محليات

احمد الطيبي للشمس: اذا اقيمت لجنة الكنيست وطلب نتنياهو حصانة فلن يحصل عليها وسيُحاكم فورًا




حاورت اذاعة الشمس النائب د.احمد الطيبي من القائمة المشتركة، وتساءلت معه حول امكانية التئام لجنة الكنيست وحدوث شيء يغيّر من موازين القوى واللعبة خلال الأيام المتبقية.


إعلان

وقال النائب د. احمد الطيبي للشمس: "هناك كتل واحزاب ترغب بإقامة لجنة الكنيست، بهدف إجبار نتنياهو على أن يقرر هل يقدم طلبًا للحصانة من المحاكمة او انه لن يقدم، واذا قدم طلبًا ستكون عملية المحاكمة قد اقتربت، بمعنى انه وبعد أن يكون القرار في لجنة الكنيست يمكن حينها تقديم لائحة اتهام للمحكمة وبدء المحاكة بعد القرار، لكن اذا لم تكن لجنة كنيست فلا يمكنه ان يقدم طلبًا للحصانة، اذ يمكنه فقط ان يقدم طلبًا للحصانة الى لجنة الكنيست، وبسبب ان الحكومة هي حكومة انتقالية والكنيست في فترة انتقالية فلا يوجد لجنة كنيست".


وأضاف: "مفتاح لجنة الكنيست هو ليبرمان من ناحية العدد، والقائمة المشتركة وحزب كحول لفان والعمل وميرتس، اعلنوا تأييدهم لإقامة لجنة الكنيست، اما الليكود فلا يرغب بهذه اللجنة لأنه لا يريد ان يضع نتنياهو في وضع صعب، ولا يريد التأثير او بلبلة خطة نتنياهو".


وتابع النائب د.احمد الطيبي خلال حديثه مع اذاعة الشمس: "لماذا نريد اقامة لجنة كنيست والتئامها ونحن معنيون جدا بها، لأنه وبهذه الطريقة سنجبر نتنياهو على ان يطلب حصانة، ونحن سنصوت ضد هذا، كما ان لبرمان اعلن أنه سيصوت ضد، ولذلك فمن الواضح ان ننياهو لن يحصل على حصانة من المحاكمة وسيحاكم بعد ذلك فورًا".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد