محليات
pixapay

شهد طه للشمس: إلزام شبكات الأغذية مطلع 2020 بوسم منتوجاتها وفق المواد التي تحتويها




يبدأ منذ بداية العام القادم 2020/1/01 تطبيق القانون الذي سنّ في الكنيست في العام 2017 والذي يقضي بوسم المنتوجات الغذائية في شبكات تسويق الأغذية.


حول هذا الموضوع تحدثت اذاعة الشمس مع المهندسة الغذائية شهد طه.


وأشارت شهد طه الى ان تطبيق هذا القانون سينفذ على مرحلتين، الأولى ستكون في بداية العام 2020، وتكون ملزمة لجميع شركات الإنتاج، حيث توسم المنتوجات باللون الأحمر، من الجهة الأمامية للغلاف التابع للمنتوج، وهو ما يخص كمية الأملاح والسكر والدهون، بمعنى ان اكثر من 500 ملغم صوديوم او ملح او اكثر من 13.5 غم سكر او اكثر من 5 غم دهون، حينها سيكون هناك 3 اوسمة، باللون الأحمر، واذا كان احدها فقط يكون وسم احمر واحد فقط على المادة المعينة.


ونوهت الى ان المرحلة الثانية يكون تطبيقها بداية العام 2021 وستكون رقابة على المنتجات، اذا كانت كمية الصوديوم والملح اكثر من 400 ملغم بدل 500، او كمية السكر اكثر من 12.5 غم بدل 13.5 غم، والدهون اذا كانت اكثر من 4 غم بدل 5 غم.


ولفتت الى ان: نتحدث عن منتوجات 50% منها سكر، اضافة الى ان الزبون يهمه استهلاك النتج بجودة افضل وسعر اقل".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.