محليات
دائرة الصحافة الحكومية (לע"ם)- Kobi Gideon

فشل المفاوضات بين حزبي كاحول لافان والليكود


بعد فشل اللقاء الذي عقد مساء امس بين طاقمي المفاوضات عن حزب كاحول لفان وحزب الليكود, لبحث امكانية تشكيل حكومة وحدة قومية, ازدادت احتمالة التوجه لانتخابات ثالثة, وقد انتهى الاجتماع دون تقدم يذكر, حيث اكّد طاقم كاحول لافان ان الفجوات بين الجانبين بقيت كبيرة.


وفي حديث مع يعيل جيرمان من حزب كاحول لافان قالت: "ليس بامكاننا فقدان الامل بالساحة السياسية, دائمًا ما ما يتوجب علينا البحث عن احتمال جديد لتجربته, التوجه للانتخابات هو الحل الاخير الذي نحاول ان نبتعد عنه, ما زال امامنا اكثر من اسبوع لمحاولة تشكيل حكومة. وفي حال عدم نجاحنا علينا ان نفهم ان نتنياهو يقودنا لانتخابات ثالثة". 

إعلان


واضافت ان "مشكلتنا تكمن مع ان اعضاء حزب الليكود يصّرون على ان يكون نتنياهو بالمركز الاول, ومن وجهة نظرنا في حزب كحول لافان فهذا لا يجوز, نحن لن نوافق ان نشكل حكومة مع شخص لديه لائحة اتهام, ولدينا مبادئ نريد ان نحققها الا ان الحكومة التي قد تتشكل قد لا تسمح بتحقيق مثل هذه المبادئ, باللحظة التي لا يحرك فيها الطرف الثاني ساكنًا, لا يمكن ان نصل الى حل سوي".


وحول يئير لبيد وتصريحاته قال ان يئير لبيد يعبر عن رأيه ككل اعضاء الحزب المختلفين, ولكن من يقرر بالنهاية هو جانتس, صحيح انه يأخذ بعين الاعتبار اراء النواب المختلفة ولكن هو فقط من يقرر. 





0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد