محليات
pixapay

هام للسائقين: كيف تتصرف اذا فقدت السيطرة على سيارتك خلال القيادة؟ الشمس تقدم ارشاداتها


ازاء وقوع حوادث طرق عديدة بسبب فقدان سيطرة سائقيها على سياراتهم خلال القيادة تحدثت اذاعة الشمس مع معلم السياقة ميسرة زعبي، الذي اوضح للشمس الأسباب وكيفية التصرف، وقدم ارشادات هامة لكل سائق، بهدف منع وقوع حوادث طرق:



- اذا فقد السائق السيطرة على سيارته لسبب ما، سواءً علقت دواسة الوقود، او لم تعد دواسة الفرامل تعمل او علقت، فيجب قطع القوة عن المحرك، من خلال وضعها بوضعية "نيوترال"، وهكذا فإن عملية تزويد الوقود للمحرك تتوقف.


- اذا استمرت السيارة بالسير بسرعة مع وضعية "نيوترال" حينها يجب اطفاء السيارة لكن عدم سحب المفتاح منها.


- عدم اخراج مفتاح السيارة منها فهو امر خطر يمكن ان يتسبب بحادث، لأن مقود السيارة حينها سيقفل ولن يتمكن السائق من تحريكه.


- فقدان الفرامل خلال القيادة سببه استخدام خاطئ من قبل السائق، واذا داس السائق على دواسة الفرامل طيلة الوقت، فهذا يتسبب بفقدان نجاعتها، وهنا فالحلّ هو اجراء تباطئ في قوة المحرك، من خلال تخفيض قوة سرعة السيارة بالتدريج عبر آلة تغيير الغيارات.


- اذا علقت دواسة الوقود واستمرت السيارة بالسير بسرعة فالسبب هو خلل في المركبة.


- في الشاحنات هناك مخففات السرعة الذي يعمل وفق مخففات السرعة، وعلى السائق البدء بها في حال فقد السيطرة على شاحنته.


- اجراء فحص دوري دائم للسيارة والصيانة اللازمة بأقصى سرعة، والسياقة بتروي والحفاظ على مسافة مع السيارة التي امامنا وعدم الفرملة الفجائية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.