فلسطيني
wikimedia

وزير الدفاع يعطي الضوء الأخضر لبناء حي يهودي جديد في الخليل


افادت صحيفة "ذا تاميز اوف يسرائيل" ان وزير الدفاع المعين حديثا، نفتالي بينيت، اعلن امس الأحد مصادقته على الخطط لبناء حي يهودي جديد في مدينة الخليل بالضفة الغربية، في قرار سرعان ما لاقى إشادة في اليمين وانتقادات في اليسار.


يتكون الاستيطان اليهودي في الخليل من عدة جيوب تقع في عمق أكبر مدينة فلسطينية، حيث يعيش حوالي 1000 مستوطن يهودي تحت حراسة عسكرية مشددة وسط حوالي 215 ألف فلسطيني، ولقد كانت المدينة مسرحا للعديد من عمليات الطعن وغيرها من حوادث العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين في السنوات الأخيرة.


يوم الأحد، قال مكتب وزير الدفاع في بيان إن بينيت أمر الجهات المعنية في الجيش الإسرائيلي بأبلاغ بلدية الخليل إن الخطط بدأت للحي الجديد بالقرب من السوق القديم في المدينة.


منطقة السوق هذه تحت الملكية اليهودية منذ أوائل القرن ال19. في عام 1929 فر اليهود المحليين في أعقاب مجزرة أسفرت عن مقتل 65 يهوديا على يد عرب. بعد استيلاء إسرائيل على المدينة في عام 1967، صادقت على بناء سوق فلسطيني كان نشطاء حتى التسعينيات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.