محليات
Amos Ben Gershom - לע"מ

الليكود يجمع تواقيع كتل اليمين لتفويض نتنياهو بتشكيل حكومة بعد تصريحات لبرمان




بدأ حزب الليكود بجمع تواقيع أعضاء كتل اليمين، وذلك بعد تصريحات افيغدور ليبرمان؛ رئيس حزب "يسرائيل بيتينو"، بأنه سيمنح توقيعه لكل من بنيامين نتنياهو وبيني غانتس، على الطلب الذي سيقدم لرئيس الدولة روبين ريفلين، علما ان الطلب الذي يقدم أولا لرئيس الدولة، هو الذي سيقرر من سيتم تفويضه بتشكيل الحكومة، ومعنى هذا أنه في حال تمكن نتنياهو من جمع 61 توقيعا، بما في ذلك توقيع حزب "يسرائيل بيتينو"، سيحصل على 14 يوما إضافية لمحاولة تشكيل حكومة.


وكان حزب الليكود طلب من أحزاب كتل اليمين التوقيع على طلب التفويض الذي سيقدم الى رئيس الدولة حتى الساعة التاسعة صباحا من اليوم الاحد. اما في حال لم يتمكن الليكود من جمع 61 توقيعا، فلن تكون لهذه التوقيعات اية أهمية، لأن المرحلة الحالية تتطلب ما لا يقل عن 61 توقيعا لتفويض أي نائب بالكنيست بالمهمة بتشكيل الحكومة.


هذا ولم يبدأ حزب "كحول لفان" بجمع التواقيع، فيما يتساءل مراقبون إذا كان بالإمكان تكليف نتنياهو بالمهمة في ظل الإعلان عن تقديم لائحة اتهام ضده.


ويجتمع اليوم رئيس الكنيست يولي ادلشطاين مع طواقم المفاوضات في الليكود وكحول لفان. كما يجتمع مع رئيس حزب "يسرائيل بيتينو" ليبرمان ومع رؤساء "يهدوت هتوراة" وعلى رأسهم نائب وزير الصحة يعكوف ليتسمان ورئيس لجنة المالية عضو الكنيست موشيه غافني. وتجتمع غدا في الكنيست طواقم المفاوضات من الليكود و "كحول لفان".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.