محليات
تصوير ناشطين

رفض الاستئناف وقرار بعدم إعادة الانتخابات وابقاء مؤنس عبد الحليم رئيسًا لكفرمندا، علي زيدان للشمس: "ندرس امكانية التوجه للعليا مجددًا، وليس هناك أي توتر في كفرمندا"



قررت المحكمة المركزية في حيفا ظهر اليوم، رفض الاستئناف الذي قدمه علي خضر زيدان الذي يطعن من خلاله على نتائج الانتخابات، وأقرت بعدم إعادة الانتخابات وابقاء مؤنس عبد الحليم رئيسا لمجلس محلي كفرمندا،  هذا وتشهد بلدة كفرمندا منذ ساعات الصباح تواجدا مكثفا للشرطة والوحدات الخاصة.


هذا وحاورت اذاعة الشمس السيد مؤنس عبد الحليم وكذلك السيد علي زيدان.


وأصدر رئيس المجلس المحلي في بلدة كفرمندا السيد مؤنس طه عبد الحليم بيانًا، وممّا جاء فيه: منذ أكثر من عام ونيف وبعد أن شرفني أهل بلدي بثقة عظيمة وأمانة ثقيلة، بأن أتولى شؤون ادارة المجلس المحلي من خلال الفوز بالانتخابات مباشرة دخلت في صراع قضائي مع السيد علي الخضر، من خلال طعنه في نتائج الانتخابات وحتى أن الامر لم يقتصر على ذلك لا وبل قدمت شكاوى كثيره تشكك في نزاهة الانتخابات، وتتهمني أنا والكثير من الطاقم الذي عمل معي في الانتخابات بالغش والخداع والتزوير وتقديم رشاوى بمحاولة لتشويه انجازنا في الانتخابات وكسب ثقة المواطنين، وتعدى التشهير ذلك فحتى بعد أيام قليليه من تولي منصب رئيس المجلس المحلي، قدمت شكاوى تتعلق بعملي في المجلس المحلي متهمة اياي باستغلال منصبي وتسيس العمل البلدي وتجيير المناقصات لإرضاء جمهور الداعمين لي في الانتخابات مع العلم أن هذه المناقصات أعدت وأنهيت في الدوره الرئاسيه السابقه.


الافتراءات تركت في قلبي غصة وآلمتني جدا ولكني آثرت ان يكون ردي لكل هذا التجني التزام القانون

أشهد الله ان هذه الافتراءات تركت في قلبي غصة وألمتني جدا ولكني آثرت ان يكون ردي لكل هذا التجني التزام القانون واحترام جميع السكان وبث شكواي وحزني الى الله ملتجئا اليه ان يظهر العدالة جلية ونيتي الصبر والاحتساب لكي أصون وحدة المنداويين واخفف من حدة الاحتقان في الشارع المنداوي الذي كادت أن تهلكه هذه الصراعات الزائدة والغير مبرره وأنا أدرك تماما أنه ليس من طباع الدنيا تمام الحظوظ فلا بد من بعض الشدائد وفي طريق العمل والعطاء والانتماء.


اليوم يصدر قرار المحكمة المركزيه رادا كل الطعون المقدمة في نتيجة الانتخابات ويظهر للقاصي والداني أننا أصحاب ضمير وقيم نبيله لم نعمد لغش أو تزوير فرصيدي هو محبة الناس ودعمهم وإلتفافهم حولي . فلم تكن السلطة لذاتها مبتغاي ومرادي يوما وإنما إكمال مشوار طويل بدأه الأجداد والأباء في خدمة كفرمندا وأهلها .


طريق ونهج من العمل المخلص الذي يرسخ قيم العدل والمساواة في المجتمع ويحفظ المال العام ويسعى بجهد جبار لبناء مؤسساتنا ومدارسنا وشوارعنا تهيئية لتحقيق الظروف المثلى لبناء المجتمع الحضاري السليم. أما وأن هذه الصفحة قد طويت فإنني وبكل صدق أشهدكم انني تجاوزت عن كل إساءة واليوم بالذات أمد يدي وأفتح قلبي لجميع المنداوين. تعالو نتعاون على البر والتقوى ونكون شركاء في البناء والعمران متحدين في شراكة حقيقيه لمصلحة كفرمندا الحبيبه وأهلها. لذلك أجدد ندائي لبناء إئتلاف شامل يضم جميع القوى السياسيه في القريه.


علي زيدان يتحدث للشمس ويعقب على القرار

وفي رده تعقيبًا على هذا القرار، قال السيد علي خضر زيدان خلال حديثه مع اذاعة الشمس: "بعد اصدار هذا القرار، ندرس مرة اخرى امكانية التوجه للمحكمة للعيا من جديد،  بعد انتهاء تحقيقات الشرطة، ونحن نسير بحسب قواعد الديمقراطية وحق قانوني لي ان استغله بحسب القناعات التي اؤمن بها. ليس هناك اي توتر في كفرمندا والبلدة بخير، ونحن نتقبل القرار بحكمة وقناعة معينة لكن مع الحفاظ على حقنا بالتوجه للقضاء، والقضاء لا ينتهي في المحكمة المركزية، ولي الحق بالتوجه الى المحكمة العليا، وحين نستنفذ كافة الإمكانيات القانونية المتاحة لي، حينها يمكن ان نقول ان الإنتخابات من ورائنا".

وحول الدعوة التي وجهها مؤنس عبد الحليم، لإقامة ائتلاف شامل، نوه أن: "الدعوة لائتلاف شامل لا يمكن ان تكون بصورة كلامية فقط او تصريحات، انما هي ممارسات ومشاركة، لكننا لم نلمس ذلك، ولا في اي لحظة خلال العام الذي مضى، بل شهدنا فصل عشرات الموظفين وإغلاق مؤسسات، واستغلال المصلحة العامة لمصالح شخصية"

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.