محليات
nd3000

بروفيسور حجاي ليفين للشمس: "هناك ازديادًا كبيرًا في نسبة طلاب الطب العام مقارنة باصحاب التخصصات"


في حديث مع بروفيسور حجاي ليفين, طبيب في مركز هداسا, حول نتائج امتحان الطب العام في الدولة ونجاح العديد من الاطباء قال ان المراكز العلاجية في البلاد بحاجة لاطباء, ولكن هناك ازديادًا كبيرًا في نسبة طلاب الطب العام مقارنة باصحاب التخصصات, واشار الى ان هناك نقصًا كبيرًا في التخصصات المختلفة, وبسبب هذا النقص هناك العديد من الاقسام الطبية التي أُغلِقت في المستشفيات. 


واضاف ان الحديث عن ما يقارب ال 400 طبيب الذين لا يزاولون المهنة, هو صحيح, ولكن هذا بسبب ان هناك العديد من الاشخاص الذين لم يجدوا مكانهم المناسب, وقال ان على المسؤولين ان يقوموا بدمج هؤلاء الاطباء العاطلين عن العمل بطرق مختلفة. 

إعلان


واقترح انه على النظام الطبي ان يجد الحلول المناسبة للموازنة بين رغبات الاطباء المختلفة, وفي نفس الوقت لملئ الثغرات التي تنتج عن عدم تنوع تخصصات الاطباء. واضاف ان عليهم منح مساعدات مالية لمن يختار المواضيع الاختصاصية المتنوعة.


وحول الطلاب الذين يبذلون كل الجهود الممكنة في تعلم الطب خارج البلاد, وأخَصّ الذكر الطلاب العرب, قال إنهم يواجهون الكثير من العراقيل والعقبات ونتيجة لذلك يتوجب إعطاؤهم الامكانية للتقدم مع التشديد على ضرورة الحفاظ على مستوى عالٍ من المهنية.



0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد