عالمي
pixabay

استمرار الاحتجاجات في ايران بعد رفع سعر البنزين وتسجيل عدد من الضحايا بين المتظاهرين


قالت منظمة العفو الدولية إنها تأكدت من مقتل اكثر من 100 شخص خلال أيام قليلة من بدء الاحتجاجات في إيران، والتي فجرتها زيادة حادة في أسعار الوقود, وبالرغم من هذا، ترى المنظمة أن العدد الفعلي للضحايا أكبر بكثير.


وتفيد تقارير بأن عدد القتلى ربما يصل إلى مئتي متظاهر في الاشتباكات مع عناصر الأمن.  وفي وقت سابق، قالت الأمم المتحدة إن عشرات الأشخاص ربما قتلوا في إيران منذ يوم الجمعة.


وطلب المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان من مسؤولي الأمن في ايران عدم استخدام القوة المفرطة، بما في ذلك إطلاق الرصاص على المتظاهرين. ولكن الوضع الراهن لا يزال غير واضح المعالم بسبب الحجب شبه التام لخدمات الإنترنت، والذي بدأ منذ يوم السبت الماضي.

ومن الجدير بالذكر ان الاحتجاجات اندلعت يوم الجمعة بعد أن أعلنت الحكومة ارتفاع أسعار البنزين بنسبة 50 في المئة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.