محليات

ايمن عودة للشمس: "انا اعتقد ان نتنياهو سيذهب للانتخابات القادمة بوضع سيء, وما نريده كقائمة مشتركة ان ينتهي حكم نتنياهو بكل طريقة"


في حديث مع النائب ايمن عودة, رئيس القائمة المشتركة, حول فشل غانتس بتشكيل حكومة وعادة التفويض الى رئيس الدولة قال ان هناك احتمالية 70% ان نتجه لانتخابات ثالثة, لا نستطيع الجزم بنسبة 100%, وفقًا لمعرفتي بالاشخاص بالحكومة فانه سيكون من الصعب تشكيل حكومة في خلال ال 21 يوم المقترحة.

وحول تقبل وجاهزية القائمة المشتركة لانتخابات ثالثة قال بان النواب العرب في القائمة مليئين بالطاقات وهو على أتمه الاستعداد للخوض في انتخابات ثالثة خلال اقل من سنة, ولكنه أضاف انه لم يتم التحضير بعد للانتخابات الثالثة, حيث انهم يتابعون المستجدات حتى يروا ما الذي سيحدث على الساحة السياسية الإسرائيلية.

وأضاف ان تصريحات ليبرمان العنصرية لا تتناسب مع فكر النواب العرب, وانهم لن يعتادوا العنصرية التي تتبعها الأحزاب اليمينية, خاصة ليبرمان ونتنياهو, ضدهم وضد الشعب العربي.

وحول اهداف القائمة المشتركة قال "اردنا ان نقول ماذا نريد وماذا لا نريد, نحن نطالب بالمساواة, نطالب بإلغاء قانون القومية وكذلك بالاعتراف بالأراضي غير المعترف بها في النقب".

وقد صرح وانه خلال الشهرين الأخيرين قاموا بعمل سياسي بامتياز, حيث نالوا تأييد 90% من العالم على مواقفهم.

"انا اقترح ان لا نعلق على كل خبر يصدر من صحيفة, خاصة عندما يكون الخبر مسيّس, نحن لا يمكن ان نوافق على ان نتواجد بحكومة يكون ليبرمان جزء منها".

وأضاف انه يعتقد ان حزب كحول لفان, اذا تم استثناء حزب تيليم, يقدم أمور التي تشكل الحد الأدنى من مطالب الناس.

وحول الاقتراح لضم أربعة من النواب العرب في حكومة ضيقة قال ان القائمة المشتركة تصّر على ان يتم التعامل معها على انهم 13 عضو, واي تقسيم هو إساءة للنواب العرب وللجمهور الذي اختارهم وانتخبهم كقائمة موحدة.

وقال "انا اعتقد ان نتنياهو سيذهب للانتخابات القادمة بوضع سيء, وما نريده كقائمة مشتركة ان ينتهي حكم نتنياهو بكل طريقة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.