محليات
دائرة الصحافة الحكومية (לע"ם)- Kobi Gideon

أعادة تفويض تشكيل الحكومة المقبلة إلى الرئيس الإسرائيلي

أعاد زعيم حزب كاحول لافان، بيني غانتس، الليلة الماضية، تفويض تشكيل الحكومة المقبلة إلى الرئيس الإسرائيلي، روبي ريفلين، وذلك قبل ساعات من انقضاء المُهلة التي يحددها القانون الإسرائيلي، حيثُ فشِلَ تشكيل الحكومة الإسرائيلي.

ويُعلن ريفلين اليومَ لرئيس الكنيست يولي ادلشتاين ولأول مرة في تاريخ البلاد، أنه ليس هناك مرشحٌ قادر على تشكيل الحكومة، وبالتالي فإن مُهلة واحدٍ وعشرينَ يومًا تبدأ أمام أعضاء الكنيست لجمعِ أيٍّ منهم لواحدٍ وستين تفويضًا برلمانيًا لتشكيلِها، وإمّا الذهابُ إلى انتخاباتٍ ثالثة.

يشارُ إلى أنه: ويوم الثالث والعشرين من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تسلم غانتس رسمياً تفويضاً من الرئيس الإسرائيلي، بتشكيل الحكومة الجديدة، عقب فشل نتنياهو بذات المهمة قبله.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.