عالمي
wikipedia

انتقدت خمس دول أوروبية الأربعاء في الأمم المتحدة قرار الولايات المتحدة عدم اعتبار المستوطنات الإسرائيلية انتهاكا للقانون الدولي

انتقدت خمس دول أوروبية الأربعاء في الأمم المتحدة قرار الولايات المتحدة عدم اعتبار المستوطنات الإسرائيلية انتهاكا للقانون الدولي، غير أن هذه الدول لم تذكر واشنطن مباشرة.

وفي بيان مشترك، قالت فرنسا وألمانيا وبريطانيا وبلجيكا وبولندا، وجميعها أعضاء حاليا في مجلس الأمن الدولي، إن "موقفنا من سياسة الاستيطان الإسرائيليّة في الأراضي الفلسطينيّة المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقيّة، واضح ولم يتغير".


واعتبر البيان أن "كل نشاط استيطاني هو غير شرعي بموجب القانون الدولي، ويُقوض إمكانية حل الدولتين وأفق السلام الدائم".


وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قد أعلن الاثنين أن المستوطنات الإسرائيلية لا تُعدّ "في حد ذاتها غيرَ متسقة مع القانون الدولي"، رغم وجود قرارات مجلس الأمن التي تعتبر المستوطنات غير قانونية كونها مقامة على أراض فلسطينية محتلة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.