اقتصاد
pixabay

اياد شيخ احمد حول الانتعاش الاقتصادي وهبوط سعر الدولار


في حديث مع اياد شيخ احمد, محاضر بموضوع الاقتصاد في جامعة بار ايلان, قال ان النمو الاقتصادي في الربع الثالث من السنة الذي كان بنسبة 4.1% كان مفاجأة لنا, فقد كان من المتوقع بان تكون النسبة النمو بين 2.6-2.8, والسبب في هذا النمو هو زيادة الاستهلاك, بسبب الاعياد, ولكن هذا دليل على قوة الاقتصاد الاسرائيلي.

 

الربع الاول من السنة كانت نسبة النمو كان اقوى من الربع الثاني, بسبب استهلاك كمية كبيرة من السيارات, مما ادى الى ان يقل النمو في الربع الثاني.


بفترة الاعياد الاستهلاك يزيد, مثلا في الربع الاخير لا يوجد الكثير من الاعياد مما يعني ان النمو الاقتصادي لنن يكون كبير, الاقتصاد الاسرائيلي يعاني عجز كبير.


الاقتصاد الاسرائيلي قوي ومتين, يعني حتى وجود حكومة انتقالية لم يؤثر على الوضع الاقتصادي, ولكن يبقى السؤال ما الذي سيحدث بعد تشكيل الحكومة, ما هي الخطوات التي ستتخذ.  

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.