عالمي
وكالة الإستخبارات المركزية الامريكية

باراك ربيد في حديث للشمس حول قرار وزير الخارجية الامريكي بومبيو


اكّد المحلل السياسي للقناة 13, باراك ربيد, ان توقيت اعلان الخارجية الاميريكة حول المستوطنات الاسرائيلية وعدم تعارضها مع القانون الدولي يأتي بالاساس من دوافع سياسية داخلية في الولايات التحدة الامريكية, مشيرًا الى ان وزير الخارجية, مايك بومبيو, يسعى لكسب تأييد شرائح في المجتمع الاميركي بما في ذلك اليهود والامريكيين في الانتخابات القريبة لمجلس الشيوخ.


واشار ربيد الى ان موقف وزارة الخارجية تبلور خلال العام الاخير بتاثير مباشر من السفير الامريكي في البلاد, ديفيد فريدمان, المعروف بتضامنه ودعمه للمستوطنين.


واستبعد ربيد ان يكون هذا الملف حاضرًا وبقوة في الحملة الانتخابية القادمة في الولايات المتحدة, لكنه اشار الى ان القرار سيستخدم من قبل رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو, في حالة تم الذهاب الى انتخابات ثالثة في الاشهر القريبة. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.