محليات
wikipedia

الدراما السياسية في أوجهّا وتوقعات بإعلان جانتس عدم تمكنه من تشكيل الحكومة! "طال شنايدر" تتحدث للشمس




الدراما السياسية في اوجها على الساحة الحزبية، وكانت هناك تصريحات لرئيس الدولة رؤوفن رفلين يوم امس، الذي وجه انتقادات لنتنياهو لأنه وجه تهمًا للنواب العرب، كما وجه انتقادات للنواب العرب لأنهم ذكروا تصريحات ضد الجنود الإسرائيليين، وتنتهي عند الساعة الثانية عشرة ظهرًا اليوم المهلة التي حددها افغدور لبرمان، ثم سيتحدث لوسائل الإعلام، وعند الساعة الثانية عشرة ليلًا تنتهي المدة التي حددها رئيس الدولة لبيني جانتس لتشكيل الحكومة.


وقد اجتمع الليلة الماضية كل من بنيامين نتنياهو وبيني جانتس، دون اي اتفاق بينهما. ,حول المستجدات في الحلبة السياسية تحدثت اذاعة الشمس مع الصحافية "طال شنايدر".


وما تزال الأمور غير واضحة وهناك ضبابية في الحلبة السياسية الحزبية، رغم الحديث الذي دار عن امكانية تقارب بين اطراف.


والسؤال ما هو الموقف الذي سيتخذه حزب يسرائيل بيتينو ورئيسه افغدور لبرمان، خلال ساعات الظهيرة، وكيف سيتصرف بيني جانتس، والتوقعات ترجح أنه سيعود الى رئيس الدولة ويعلن انه لم ينجح بتشكيل الحكومة، لتبدأ مرحلة الـ 21 يومًا، وخلال هذه المدة كل من يستطيع ان يأتي بـ 61 توقيعًا، حينها سيتم منحه كتاب التكليف لتشكيل الحكومة، لكن امكانية الذهاب الى انتخابات ثالثة خلال 3 اشهر (90 يومًا)، بعد الـ 21 يومًا، تبدو امكانية واقعية كما يبدو من خلال تدحرج الأحداث السياسية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.