محليات

مدير عام اذاعة الشمس في مؤتمر ايلات : ثقة الجمهور باذاعة الشمس هي الضامن لنقل المعلومة الصحيحة, الشمس تشارك في حلقة حوار حول ظاهرة الاخبار الكاذبة وتاثيرها على الرأي العام



المعلومة المجردة امام الاشاعة والخبر التحليلي كان موضوع حلقة نقاش مركزية في اطار مؤتمر ايلات للصحافة والاعلام الذي التأم في الاسبوع الماضي ...بمشاركة فعالة من قبل اذاعة الشمس.

وشارك في الحلقة عدد من الصحفيين واصحاب المؤسسات الاعلامية والباحثين في مجال الاعلام والاتصال .

ويأتي هذا النقاش في ظل التحديات التي تفرضها صفحات التواصل على وسائل الاعلام المختلفة في نقل المعلومة والتحقق من دقتها خاصة وان صفحات التواصل بمجملها تفتقر لكل الضوابط المهنية لنقل الخبر بقالبه الصحفي الصحيح.

إعلان

وفي هذا السياق قال المدير العام لاذاعة الشمس الاستاذ سهيل كرام الذي شارك في الحلقة ان اذاعة الشمس كمنبر اعلامي ذو تأثير يعمل على نقل المعلومة بدقة وطرح كل وجهات النظر ومختلف الاراء مشيرا الى ان كافة الابحاث في مجال الاعلام التي اجريت في السنوات الاخيرة تشير بشكل واضح الى تراجع ثقة الجمهور بوسائل التواصل من ناحية نقل المعلومة الاخبارية والعودة الى وسائل الاعلام التقليدية وفي هذا السياق اكد على دور اذاعة الشمس في نقل المعلومة والخبر بسياق مهني مع منح المساحة لكل طرف لاسماع موقفه...

يذكر ان المشاركين في الحلقة وبضمنهم الباحثة المعروفة في مجال الاعلام د. تهيلا التشولير حذروا من خطورة تنامي ظاهرة الاخبار الكاذبة على صفحات التواصل وتناقلها بسرعة الامر الذي يشوه الحقائق وقد يجند الراي العام لمصلحة الجهة التى تسعى الى نشر هذه الاخبار.


0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد