فلسطيني
wikipedia

د.حنان عشراوي للشمس: "موقف وزير الخارجية الأمريكي أن المستوطنات لا تتعارض مع القانون الدولي، هو تحوّل هدّام، لكن لم يكن هذا غير متوقع"




اثارت تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو، يوم امس، ردود فعل غاضبة، بعد موقفه من المستوطنات المقامة في الضفة الغربية، حيذ ذكر انها لا تتعارض مع القانون الدولي.

إعلان


حول هذا الموضوع تحدثت اذاعة الشمس مع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. حنان عشراوي، وتساءلت معها هل يعتبر موقف وزير الخارجية الأمريكي من المستوطنات تحول تاريخي في موقف الإدارة الأمريكية.


وقال د.حنان عشراوي للشمس حول هذا الموضوع: "موقف وزير الخارجية الأمريكي هو تحوّل هدّام، لكن لم يكن هذا غير متوقع، فالإدارة الأمريكية تنتهك القانون الدولي منذ البداية، وتنزل العقوبات بحق الشعب الفلسطيني والتهديد والوعيد، وتكافئ اسرائيل في المقابل، وتتبنى الخطاب والخطوات اليمينية الأصولية المتطرفة ضد عملية السلام وضد القانون الدولي وضد الحق الفلسطيني".


وأضافت: "للمرة الأولى نرى بأن الولايات المتحدة لم تعد مجرد منحازة الى الجانب الإسرائيلي انما اصبحت شريكة وتصادق اليمين الإسرائيلي المتطرف في هذه الخطوات الأحادية، للقضاء على احتمالات السلام ولانتهاك القانون الدولي وتغييره بشكل احادي".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد