محليات
آخر الأخبار محليات محليات توضيحية - wikipedia

الشمس تواكب مستجدات الحلبة السياسية والحزبية خلال الساعات الأخيرة




حول مستجدات الحلبة السياسية والحزبية، وتطورات تشكيل الحكومة والمفاوضات بين الأطراف المختلفة، وما ينتظرنا خلال الساعات الأخيرة، تحدثت اذاعة الشمس مع الزميل جاكي خوري.


ويعتبر افغدور لبرمان رئيس حزب "يسرائيل بيتينو" هو اللاعب المركزي في هذه المرحلة، حتى يوم الغد الساعة 12 ظهرًا، وكان قد تحدث يوم امس حيث وجّه انذارا لجميع الأطراف، وحتى يوم الغد الساعة 12 ظهرًا هو الموعد الذي يمكن ان يمنح بيني جانتس 12 ساعة قبل ان يصل الى رئيس الدولة ويعلن رسميا عن تشكيل حكومة واعادة كتاب التكليف، والموعد الأخير لبيني جانتس هو يوم الغد الساعة 12 ليلا.


ومعنى انذار لبرمان هو انه يقول لجانتس ونتنياهو، ان المهلة لكما هو حتى الغد الساعة 12 ظهرًا، وبعد ذلك كل حزب حر في توجهه وتصرفاته.


يذكر ان لبرمان ونتنياهو سيلتقيان مرة اخرى خلال 48 ساعة هذا الصباح، وكان هناك لقاء بين لبرمان وجانتس،فيما ذكر محللون ان لبرمان بات اقرب الى نتنياهو.


وهناك اصوات باتت ترجح انه اذا لم يتجاوب جانتس خلال 48 ساعة مع خطة رئيس الدولة، وخارطة الطريق التي عرضها، والتي تتحدث عن حكومة وحدة قومية بين حزب الليكود وكحول لفان، وان يبدأ نتنياهو برئاسة الوزراء الى حين تقديم لائحة اتهام بحقه، وحينها يتنازل عن صلاحياته، وحلقة الوصل بين الحزبين هو حزب يسرائيل بيتينو، وقد يعود لبرمان ويعلن دعمه لنتنياهو بشكل او آخر، وحينها يكون نوع من التعديل والمرونة، وهذا ما يطالب به نتنياهو حزب المتدينين اليهود.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.