صحة
flicker

الحجامة علاجٌ يقيك أمراضًا عديدة. خولة ابو بكر تتحدث للشمس عن فوائدها



تحدثت اذاعة الشمس مع خولة ابو بكر؛ معالجة في الطب الصيني، حول موضوع علاج الحجامة، وفوائدها، حيث بتنا نلاحظ في الآونة الأخيرة اقبالًا لافتًا عليها، من قبل المواطنين، وكذلك من مشاهير.


فما هي الحجامة؟ وما هي فوائدها، وهل يمكن لجميع المواطنين التوجه واجراء هذا العلاج؟


ومن المعروف ان الحجامة هي طريقة أخذت من السنّة النبوية وقد استخدمها العرب منذ القدم من أيّام الفراعنة، ولها فوائد صحيّة ووقائيّة للجسم من جميع الأمراض ومعالجة المشاكل والعيوب النفسيّة والجسديّة أيضاً.


والحجامة هي عمليّة علاجيّة يتمّ من خلالها استعمال الكاسات الزجاجيّة الّتي تقوم بإخراج الدم الفاسد وغير المفيد للجسم، والدم الّذي يخرج هو كريات الدم الحمراء الهرمة والشوائب الدمويّة الموجودة في دمِ الإنسان، كما أثبت العلم الحديث أهميّة الحجامة، ونصح باستخدامها لما فيها من فوائد.


أثبتت الدراسات والأبحاث العديد من فوائد الحجامة ودورها في علاج و دواء المشاكل وعيوب الصحية المختلفة، ويعتبر إجراء الحجامة بشكل دوري علاجاً وقائياً من الأمراض ومنعها قبل حدوثها، فبالحجامة تستخرج الدماء الرديئه والسموم وأثار الأدوية من الجسم، وتسلك الشرايين والأوردة ومسارات الطاقة، وتنشط الدورة الدموية، وتنظم الهرمونات، والجهاز العصبي، وتنشط أجهزة المخ، وتعمل على موائمة الناحية النفسية، فيعمل جهاز المناعة بكفائة اكثر، وتزيد الحيوية، وتنفع للشفاء من الاعراض الروحية والنفسية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.