صحة
pxfuel

مجد ابو بكر يتحدث للشمس عن اهمية الرياضة لمرضى السكري




ما هي انواع الرياضة المسموحة لمريض السكري؟ من المعروف ان الرياضة تساهم بشكل كبير في الحفاظ على صحة الإنسان، وترفع من مستوى نشاطه، وهناك فوائد عديدة لممارسة الرياضة على كافة اشكالها، وهناك انواع واصناف عديدة من الرياضة التي يمكن ان يختار الفرد منها ما يلائم جسمه ونشاطه البدني.


لكن ماذا مع مرضى السكري؟

هل يُسمح لمريض السكري بممارسة الرياضة؟ وهل تعود بالفائدة عليه؟ وما هي انواع الرياضة التي يُسمح لمريض السكري بممارستها وما هي فائدتها عليه؟ حول هذه الموضوعات تحدثت اذاعة الشمس مع مدرب الرياضة مجد ابو بكر.


هذ وأشار مختصون في الطب ان الرياضة مهمة لمرضى السكري، وتساهم في: خفض مستوى سكر الدم، تحسين حساسية الإنسولين، زيادة قوة العضلات، تحسين مشاكل الأعصاب المرتبطة بالسكري، تقليل ضغط الدم والكولسترول، تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسّكتة الدماغية، تقليل الوزن من خلال حرق السعرات الحرارية، زيادة الطّاقة اللازمة لممارسة الأنشطة اليومية، تحسين القدرة على النّومن تخفيف الضغوط النّفسيةن تقوية القلب وتحسين الدورة الدموية، الحفاظ على مرونة المفاصلن تخفيف أعراض الاكتئاب وتحسين جودة الحياة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.