محليات
pixapay

ينيف يعكوف للشمس: "الدراجات الكهربائية خطرة أوقعت ضحايا بسبب حوادث طرق وعلى الأهل تحذير ابنائهم"




اشارت معطيات لجمعية "اور يروك" ان عدد ضحايا حوادث الطرق منذ بداية العام الحالي 2019 بلغ 249 شخصًا، وحول هذا الموضوع تحدثت اذاعة الشمس مع المحامي "ينيف يعكوف"؛ المدير العام لجمعية اور يروك.


ولفت يعكوف الى ان هناك ارتفاعا بلغ 10% في نسبة ضحايا حوادث الطرق، وعدد لا بأس به من ضحايا حوادث الطرق، اربتط بالدراجات الكهربائية والدراجات ذوات العجلين (كوركنت).


ونوه الى ان هناك ارتفاعًا كبيرًا في نسبة اقتناء هذه الدراجات الكهربائية،وبخاصة من قبل الفتيان، موصيًا باهمية اقناع ابنائهم بعدم اقتناء هذه الدراجات الكرهباءئية بسبب خطورتها، واقناعهم بالدراجات العادية التقليدية.


كما شدد على ان الجيل المسموح به لقيادة هذه الدراجات الكهربائية هو 16 عامًا، لكن على الاهل ان يحذّروا ابناءهم من سياقة هذه الدراجات، اضافة الى اهمية تخصيص مسارات خاصة لهذه الدرجات ما هو معمول به في اوروبا، اضافة الى وضع الخوذة الواقية، وعاكس ضوء خلال اليلل، والسير في اماكن آمنة، كما ان الوضع في المجتمع العربي اسوأ بكثير ما يستدعي معالجة هذه الظاهرة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.