محليات
تصوير الشرطة

جاكي خوري في حديث للشمس :"هنالك توقعات ان تنهار التهدئة خلال فترة وجيزة"


في حديث مع الزميل جاكي خوري حول اخر التطورات في الكنيست وتشكيل الحكومة, صرح بان نتنياهو يحاول منذ امس ان يصل للعناوين البارزة, وكل ما شاهدناه هو استكمال لما كان في الكنيست في الاسبوع الماضي, عندما قام بالتحدث عن النواب العرب ومهاجتمهم, الا انه كان من الواضح انه يوجه كلمته لبيني غانتس, ما يحدث اليوم او هذا المساء هو ما زال تحت اطار الضغط على بيني غانتس او على موقف كاحول لافان, هنالك عدد النواب العرب واليهود المحسوبين على معسكر اليسار الذين ابدوا تخوفهم من توجه نتنياهو. 

وكما سبق وذكر النواب العرب في القائمة المشتركة فانه لم تكن هناك اي مفاوضات ما بين القائمة المشتركة وحزب كاحول لافان, وانما كان هناك توجهات هاتفية غير رسمية. 

وحول قضية المواجهة المسلحة التي كانت نهاية الاسبوع, قال "ان الهدنة ثبتت, ولكن متابعة الساحة الفلسطينية من قطاع غزة كان مثير منذ اعلان التهدئة فجر يوم الخميس, كان هنالك جهد واضح من قبل قيادات حركة حماس على كل المستويات, كان هناك محاولة ابراز الوحدة مع حركة الجهاد الاسلامي خاصًة في ظل اصوات مباشرة سمعناها من قيادات الجهاد الاسلامي التي تنتقد  حماس على موقفها". 

هنالك توقعات ان تنهار التهدئة خلال فترة وجيزة, السؤال الى اي مدى اتفاق التهدئة الذي تم التوصل اليه الان بوساطة مصرية سيصمد؟

واضاف انه منذ بداية العملية العسكرية قال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي بان الجيش يقوم باستهداف المواقع التابعة للجهاد الاسلامي فقط, ويتم استهداف منازل لشخصيات بارزة في الجهاد الاسلامي, ولكن قبل دخول اتفاق التهدئة الى حيز التنفيذ تم استهداف منطقة مفتوحة بدير البلح, واتضح بعد ذلك ان هناك منزل تعيش فيه عائلة قتل 8 من افرادها. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.