محليات
pixapay

الشرطة تمنح اسبوعين للمواطنين لتسليم السلاح غير المرخص، مضر يونس للشمس: الحملة لن تنجح في مجتمعنا وعلى الشرطة جمع السلاح بطرق ناجعة اكثر



ناقشت اذاعة الشمس المحامي مضر يونس؛ رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، حول نجاعة اعلان الشرطة عن حمله تمنح بموجبها مهلة اسبوعين لكل من يمتلك سلاحًا غير قانونيًا بإعادته وتسليمه، وتساءلت معه حول مدى نجاعة هذه الحملة في المجتمع العربي.


وقال المحامي مضر يونس خلال حديثه مع اذاعة الشمس: "لا نؤمن ان هذه الحملة ستنجح، والحديث يدور اكثر عن حملة موجهة للجنود اللذين انهوا الخدمة العسكرية، وبقي السلاح معهم دون ان يعيدوه، وهذا السلاح مسجل على اسمهم".


وأضاف: "اما في المجتمع العربي فالأمر مختلف، اذ نتحدث عن اشخاص اشتروا السلاح بمبالغ طائلة، وهو غير مسجل على اسمهم، وهم يخبؤونه في مكان ما، وهذا الأمر غير معروف للشرطة، وهؤلاء لا يمكن ان يعيدوه بعد ان اشتروه، لكن نتأمل مع كل هذا أن تنجح هذه الحملة، لكن توقعاتنا انها لن تنجح في المجتمع العربي، وقد اوضحنا للشرطة هذا الأمر".


وتابع: "من يشتر السلاح لا يمكن له ان يعيده، لذا لا اعتقد ان هذه الحملة ستكون ناجعة، وقد اوضحنا ان عمل الشرطة يتطلب افعالًا اكثر، ومسؤولية اكبر، ولا نريد ان يكون هذا هو برنامج الشرطة، وسنستمر بمحاسبة الشرطة ومطالبتها ان تجمع السلاح من المجتمع العربي بطرق ناجعة اكثر".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.