محليات
wikipedia

فضيلة الشيخ موفق طريف يشارك في القمة العالمية للتسامح في دبي


شارك فضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي لطائفة الموحدين الدروز في القمة العالمية للتسامحالتي عقدت في دبي على مدار يومي ال 13 و 14 نوفمبر 2019. وشارك في القمة ممثلون من أكثر من مائة دولة من مختلف أنحاء العالم من حكومات ومؤسسات أكاديمية وثقافية ودينية. ويهدف المؤتمر الى تعزيز أهداف التفاهم الثقافي من خلال الحوار والتسامح بين الأديان والشعوب في ظل الثقافات المتعددة. ويترأس المؤتمر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية ورئيس مجلس الوزراء وحاكم إمارة دبي.


الشيخ طريف عرض على مشاركي المؤتمر رؤيا الموحدين الدروز في التسامح بين الأديان والمذاهب المختلفة ونظرة أبناء الطائفة في مختلف أنحاء العالم الى الأخوة في الإنسانية بين أبناء الشعوب المختلفة بغض النظر عن الانتماء المذهبي أو العرقي. فضيلته أكد أيضا أن أبناء الطائفة أينما كانوا دعاة سلام ومحبة وجسرٌ للعلاقات السلمية والجيرة الحسنة.


هذا واجتمع الشيخ طريف خلال يومي المؤتمر مع العديد الشخصيات والقيادات ذات التأثير في المنطقة وبحث معها تعزيز مكانة الطائفة الدرزية وتوسيع رقعة تأثيرها فيما يتعلق بالاستقرار والسلام في مختلف الدول. هذا وعرض فضيلته خلال أيام المؤتمر على شخصيات مشاركة موضوع العلاقات بين أبناء طائفة الموحدين في دول الشرق الأوسط وسبل التواصل فيما بينهم.


يذكر أن فضيلة الشيخ طريف هو أول زعيم ديني من البلاد يدعى لهذه القمة حيث تلقى دعوة شخصية من الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح في الحكومة الاماراتية ورئيس مجلس أمناء المعهد الدولي للتسامح الذي افتتح المؤتمر وعرض أهدافه وتطلعات دولة الامارات لتكون عاصمة التسامح في العالم. وقد شارك في المؤتمر زعماء وقادة ورؤساء من مختلف الدول العربية والشرق أوسطية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.