محليات

ماذا كان رأي مستمعي الشمس بظاهرة عدم ارتباط الفتاة بالزواج وتفضيلها للدراسة



ناقشت اذاعة الشمس مع مستمعيها نهار اليوم، قضية تأخر الفتاة عن الزواج، واسباب ذلك، وطرحت السؤال: هل يؤدي التحرر والمساواة الى التأخر في الزواج او العنوسة.


وبتنا نلاحظ اليوم وجود رغبة لدى الفتيات، بعدم الزواج، او تأخرها عن الزواج، وربما يكون السبب هو تأمين وظيفة لها كي لا تقع تحت ظلم الرجل، واحيانا ترغب بالزواج ثم اكمال دراستها الاكاديمية ما يؤثر على زوجها وبيتها حتى انعزالها عن الناس.


واحيانا ترغب الفتاة بشاب من مستوى ثقافتها، ودراستها الأكاديمية، واحيانًا تختار شابًا اقل من ثقافتها، ما يؤدي الى عدم التفاهم احيانًا.


فماذا كان رأي مستمعي اذاعة الشمس، بزواج الفتاة مع اقرب فرصة تأتيها، ام الأفضل لها ان تستكمل الدراسة ثم تتزوج، وهذه الامور مقلقة لدى الفتيات في المجتمع العربي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.