محليات
توضيحية - wikipedia

الشمس تواكب مستجدات تشكيل الحكومة مع نحاما دويك: "هناك امور غير واضحة في الساحة الحزبية"




حاورت اذاعة الشمس المحللة السياسية "نحاما دويك" حول مستجدات الحلبة السياسية، وتطورات تشكيل الحكومة، والاتصالات بين حزب "كحول لفان" وبقية الأحزاب لكسب التأييد. ويلتقي نهار اليوم جانتس وليبرمان، وكذلك هناك لقاء مرتقب مع رئيس الدولة، والذي سيوضح بدوره التفاصيل المتعلقة بخارطة الطريق التي حددها رفلين لتشكيل حكومة وحدة قومية.


إعلان

وأشارت نحاما دويك، الى ان هناك امور غامضة وغير واضحة في هذا الشأن، اذ يبدو الأمر وكأن هناك رئيسيّ حكومة في الدولة. ونوهت الى أن هناك اسئلة تُثار ايضا: "متى يجب ان يستقيل نتنياهو، في حال قُدمت بحقه لائحة اتهام، ومن سيكون بديلًا عنه، ومن سيخلفه في المنصب، وكيف سيتم ذلك وكيف ستكون آلية العمل المتعلقة".


ولفتت الى ان حزب "كحول لفان"، صرّحوا انهم غير مستعدين للبقاء تحت حكم نتنياهو اذا قدمت بحقه لائحة اتهام، موضحةً أنه ولأجل إاقامة حكومة ضيقة فليس هناك حاجة لـ 61 عضو كنيست، انما هناك حاجة لغالبية عادية في الكنيست، لكن لأجل إسقاط هذه الحكومة فهناك حاجة الى 61 عضو كنيست، لكن يجب اولا اقامة هذه الحكومة.


وحول موقف جانتس من القائمة المشتركة، اشارت الى انه قد يضطر اليهم، لتشكيل الحكومة، وهو كان قذ ذكر انه لا يمكن تجاهل 20% من مواطني الدولة.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد