محليات
flicker

عطية الأعسم للشمس: "130 الف مواطن من النقب يعيشون في دائرة الخطر خلال المواجهات، وكأنهم لا يستحقون أن تدافع الدولة عنهم"




حول قضية الأمن والأمان والهدوء في القرى غير المعترف بها في النقب، وكيف يتصرف المواطنون هناك خلال المواجهات، وكيف يقضون اوقاتهم، تحدثت اذاعة الشمس مع عطية الأعسم؛ رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب.


ونوه عطية الأعسم خلال حديثه مع اذاعة الشمس، الى ان الجميع ينشد الهدوء، لكن "نحن في القرى غير المعترف بها في النقب، نريد الهدوء دائمًا، لكننا نعيش بلا ملاجئ وبلا غرف آمنة، ونعيش في وضع خطير جدًا من ناحية امنية، لأننا نُعتبر مناطق مفتوحة بدون اي اجهزة دفاع، ولذا فنحن بحالة خطر دائم خلال مواجهات من هذا النوع"، كما قال.


وأشار الى أن عدد السكان اللذين يعيشون في دائرة الخطر في النقب هو قرابة 130 الف شخص، بضمنهم سكان القرى غير المعترف بها، اضافة الى سكان قرى معترف بها، لكن هؤلاء يفتقدون لوسائل امان.


ولفت الى انهم توجهوا مرارًا الى الجبهة الداخلية، والى مسؤولين رسميين، لمعالجة هذه الحالة، لكن لم يستجيبوا لمطالبهم، مضيفًا أن: "كما يبدو حياة السكان في هذه البلدات لا قيمة لها، وكأنهم لا يستحقون ان تدافع الدولة عنهم".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.