صحة
pixabay

فصل الشتاء والتطعيمات للوقاية من مرض الانفلونزا


يمثل فصل الشتاء ذروة أوقات السنة للإصابة بمرض "الإنفلونزا" والذي يختلف عن الإصابة بنزلة البرد العادية. ومن أعراض الإصابة بالإنفلونزا ارتفاع درجة حرارة الجسم والسعال وآلام الحلق والزكام وآلام في أعضاء الجسم والصداع، إضافة لشعور عام بالمرض والإعياء. كل سنة يمرض بهذا المرض 20%-30% من الأطفال و-5% -10% من البالغين من عموم السكان.


توصي وزارة الصحة التطعيم ضد الإنفلونزا لجميع السكان فوق جيل 6 أشهر كل سنة. تمنح التطعيمات حماية جيدة ضد الإنفلونزا لمدة فصل شتاء واحد. 


التوصية بتناول التطعيم مهمة بشكل خاص للأشخاص الذين قد يعانون من مضاعفات الإنفلونزا كالمرضى بأمراض مزمنة ومرضى مع ضرر في جهاز المناعة، نساء حوامل وأطفال رضع وأطفال بأعمار نصف عام حتى خمس سنوات.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.