محليات
flicker

ايال بن روفين للشمس: "اليوم سيكون يومًا مصيريًا اذا أمكن لجم واحتواء الجهاد الإسلامي"




مواكبة لتبعات الأوضاع الأمنية التي تشهدها المنطقة، والقصف المتبادل بين غزة وإسرائيل منذ يوم امس، عقب اغتيال القائد في سرايا القدس بهاء ابو العطا، تحدثت اذاعة الشمس مع الجنرال "ايال بن رؤوفين".


وأشار بن رؤوفين الى أن اليوم سيكون يومًا مصيريًا، اذا كان يمكن لجم واحتواء الجهاد الإسلامي، وربما تنتهي هذه المرحلة، واذا لم تنتهي، فلا يمكن التكهن الى متى يمكن ان تستمر كما قال.


هذا ووصف حركتيّ الجهاد الإسلامي وحركة حماس بحركات ارهابية.


ولفت الى ان اسرائيل لم تخلق من خلال استهداف بهاء ابو العطا، او معادلة ردع جديدة، فهذا يحتاج الى عمل وحراكٍ آخر، وهناك امور كان يجب ادارتها سياسيًا في تحرير غزة من السجن الذي تعيشه، لكن الحكومة الإسرائيلية لم تكن قادرة على ذلك.


ورفض من خلال حديثه التعامل مع الأبعاد السياسية والحزبية الشخصية لهذ الحدث، وأن رئيس الأركان لا يمكن أن يخضع لأهداف وأغراض شخصية كالتي يريدها نتنياهو.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.