محليات
wikipedia

د. محمد الهيب للشمس: لدى الطلاب امكانية التعلم عن بعد خلال تعطيل الدراسة، وهناك بوادر حلول لمشكلة طلاب القرى غير المعترف بها




تحدثت اذاعة الشمس مع د.محمد الهيب؛ مفتش المعارف في المجتمع البدوي، حول تعطيل الدراسة في النقب، كما ناقشت معه مسألة تجدد تجدد اضراب طلاب القرى غير المعترف بها، بعد قرار من مجلس القيصوم الإقليمي بسبب عدم تحويل الميزانيات التي وُعدوا بها.


وقال د.محمد الهيب للشمس: "حسب توصيات الجبهه الداخلية، يجب تعطيل الدراسة في المناطق التي تبعد عن غزة مسافة 40 كلم خط هوائي، ونحن بتواصل دائم مع المسؤولين في قسم الأمن في وزارة التربية والتعليم ونتلقى التوصيات منهم، ونعمل بناءً على التوصيات التي نتلقاها".


وأضاف: "خلال الحرب فإن الوزارة تعمل بجهوزية تامّة، وفق نظام التعلم عن بعد، وهو التعلم المحوسب، وهناك معلمون ومسؤولون يعدون عشرات آلاف الأدوات التعليمية التي يستفيد منها الطلاب من جميع الشرائح، وكل طالب لديه حاسوب يمكنه الدخول الى موقع وزارة التربية والتعليم او الى موقع المدرسة، ويمكنه ان يتواصل مع المعلمين وهناك طواقم مهنية ومختصين نفسيين، لمن يرغب بالتواصل معهم بهدف تخفيف الحالة النفسية".


كما ناقشت اذاعة الشمس معه مسألة اضراب طلاب القرى غير المعترف بها في النقب، حيث اشار الى ان هناك بوادر حلول وانهاء الإضراب.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.