فلسطيني
تصوير اشرف ابو عمرة

تطورات التصعيد بين غزة واسرائيل: 23 شهيدًا منذ بدء العدوان، والغارات تتواصل على غزة




نفذت الطائرات الاسرائيلية حتى ساعات الظهر 50 غارة جوية و 21 اعتداءً بقصف مدفعي على قطاع غزة منذ بدء العدوان وتواصلت الغارات حتى اللحظة. وذكرت مصادر فلسطينية أن صاروخُا من طراز كورنيت اطلق من غزة صوب الية عسكرية اسرائيلية صباح اليوم الاربعاء شرق جباليا شمال قطاع غزة. وفي المقابل وسعت قوات الجيش الاسرائيلي في ساعات الصباح من دائرة الاعتداءات ضد مناطق مختلفة من قطاع غزة. واعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد ستة مواطنين صباح اليوم في عمليات قصف متواصلة بالقطاع.


وواصلت الطائرات الاسرائيلية قصفها، نهار اليوم الاربعاء، لمجموعة من المواقع في مناطق مختلفة من قطاع غزة، وكانت وزارة الصحة قد اعلنت عن استشهاد 23 مواطنا بينهم طفل وامرأة، منذ يوم امس وحتى صباح اليوم من العدوان على غزة والذي بدأ باغتيال القيادي في سرايا القدس بهاء ابو العطا.

إعلان


الجيش الإسرائيلي يعلن عن المواقع التي استهدفها 

اعلن الجيش الإسرائيلي في بيان له انه استهدف "مصنعًا لإنتاج رؤوس حربية لقذائف صاروخية في جنوب قطاع غزة خاصة موقع لإنتاج الصواريخ ومواد خاصة لتصنيع القذائف الصاروخية بعيدة المدى، ومخزن أسلحة داخل منزل". كما اعلن ان البحرية الإسرائيلية هاجمت قطعة بحرية تابعة للقوة البحرية للجهاد الإسلامي والتي تم استخدامها للتدريبات استعدادًا لتنفيذ عمليات مستقبلية في المجال البحري بالاضافة إلى مجمع عسكري لتدريبات القوة البحرية للجهاد الذي يستخدم أيضًا كمخزن أسلحة.


نتنياهو: الجهاد بدأ باستيعاب رسالتنا ولكن قد يستغرق ذلك وقتا

عقدت الحكومة الاسرائيلية اجتماعًا خاصًا اليوم الأربعاء عقب التصعيد مع قطاع غزة. وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو إن "وجهتنا ليست للتصعيد، وهذا قد يستمر لفترة. والأفضل أن تدرك الجهاد هذا، الآن، على أن تدركه عندما يصبح الوقت متأخرا بالنسبة لها سنستمر في ضرب الجهاد الإسلامي بلا هوادة ". وأضاف نتنياهو أن "عزمنا كبير جدا، ونحن مصرّون على الدفاع عن بلادنا، وإذا كانوا يعتقدون أن هذه الرشقات الصاروخية ستضعفنا، فإنهم مخطئون، ولديهم خيار واحد، أن يتوقفوا أو يتلقوا المزيد والمزيد من الضربات".


الجيش الإسرائيلي: "أكثر من 260 صاروخا اطلقت من غزة باتجاه إسرائيل"

وذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية، صباح اليوم الاربعاء، ان صفارات الانذار دوت في مستوطنات "غلاف غزة". واشارت الى ان "القبة الحديدية" تمكنت من اسقاط عدد من الصواريخ. واكدت القناة السابعة الاسرائيلية اصابة 41 اسرائيلي، من بينهم 23 في حالة متوسطة و18 اصابة بالخوف والقلق، و 5 اصابات خطيرة. واكد بيان للجيش الإسرائيلي ان اليوم الاول من التصعيد شهد اطلاق اكثر من 190 صاروخا وقذيفة باتجاه مستوطنات اسرائيلية، كما اعلن أن أكثر من 260 صاروخا اطلقت من غزة باتجاه إسرائيل منذ الامس حتى صباح اليوم.


وقال الوزير يوفال ستاينيتز وهو عضو في الكابنيت، انه "يمكن لأي من الطرفين الاستمرار في المواجهة الطويلة الأمد، واذا لم تضع حماس حدا لاطلاق الصواريخ وتستمر في الوقوف جانبا ويستمر إطلاق النار لعدة أيام ، سنضطر إلى الهجوم على نطاق واسع وقد نشن عملية برية". وتوقع الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي هيدي سيلبرمان ان تستمر جولة التصعيد الحالية مع قطاع غزة حتى نهاية الاسبوع الحالي ما لم يطرأ اي تغيرات جديدة.



سرايا القدس: دماء الشهداء لن تضيع هدراً

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي  استشهاد خالد فراج أحد قادتها بلواء الوسطى من قطاع غزة، وأكدت السرايا "على أن أن دماء الشهداء لن تضيع هدراً. ومن جانبٍ آخر طالب رئيس الوزراء في السلطة الفلسطينية د. محمد اشتية تدخلا دوليا فوريا لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة وقال: يجب على اسرائيل وقف جرائمها ضد المدنيين فورا، وندعو الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان لتوفير الحماية لأبناء شعبنا سواء في غزة أو الضفة.




اقرأ ايضًا:

اشرف ابو عمرة للشمس: "الصواريخ التي أُطلقت من غزة صباح اليوم مختلفة وصلت الى مناطق اسرائيلية بعيدة"

سليم وهبي يتحدث للشمس عن مستجدات تعليمات الجبهة الداخلية للمواطنين بسبب الأوضاع الأمنية

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد