فلسطيني
تصوير اشرف ابو عمرة

مستجدات التصعيد بين غزة واسرائيل عقب اغتيال ابو العطا، شهداء وجرحى بغزة وإجلاء عائلات بغلاف غزة، نتنياهو: اسرائيل لا ترغب بالتصعيد لكن ستفعل المستحيل للدفاع عن نفسها




وصل عدد الشهداء بحسب مصادر فلسطينية جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة الى 10 شهداء، بالاضافة الى عشرات الجرحى بينهم اصابات خطرة.


وأقدمت الأجهزة الأمنية الإسرائيلة باغتيال القيادي في سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد بهاء أبو العطا وزوجته، فجر اليوم الثلاثاء، جراء قصف استهدف منزلا شرقي قطاع غزة. واعلن الجيش الإسرائيلي أنه تمكن من اغتيال ابو العطا في قصف استهدف منزلا بغزة فجر اليوم.

إعلان


واعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد ان ردها على اغتيال الجيش الإسرائيلي للقيادي بهاء ابو العطا لن يكون له حدود. وقالت الحركة في بيان عسكري" نؤكد بأن الرد على هذه الجريمة لن يكون له حدود وسيكون بحجم الجريمة التي ارتكبها العدو المجرم وليتحمل الاحتلال نتائج هذا العدوان وليعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون". 


اطلاق رشقات صاروخية من قطاع غزة صوب المستوطنات المحيطة بقطاع غزة

وأغلقت السلطات الاسرائيلية، اليوم الثلاثاء، جميع معابر قطاع غزة. وأطلقت رشقات صاروخية من قطاع غزة صوب المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، كما اطلقت رشقات على الخضيرة وغوش دان وجنوب تل ابيب. وأكدت حركة حماس في بيان لها أن الجيش الاسرائيلي يتحمل كل التبعات والنتائج المترتبة على هذا التصعيد والاستهداف الخطير ، مؤكدة "إن مسيرة الجهاد والمقاومة مستمرة ومتصاعدة"، وان وجريمة اغتيال القائد أبو سليم لن تمر دون عقاب.


وشاركت جماهير قطاع غزة في تشييع جثمان القائد في سرايا القدس بهاء ابو العطا وزوجته والذي اغتالته اسرائيل فجر اليوم. وانطلق موكب التشييع من مشفى الشفاء بمدينة غزة سيرا على الاقدام نحو منزل الشهيد الذي تعرض لاضرار بليغة قبل الانتقال للمسجد العمري الكبير. وفي بيان صادر عن الجبهة الشعبية أن السلطات الاسرائيلية: "تتحمّل المسئولية الكاملة عن تداعيات هذه الجريمة وما يترتب عليها، والمقاومة بكافة الأذرع العسكرية لن تتوانى في الرد على جريمة الاغتيال والتصدي للعدوان".


الجيش الإسرائيلي يهدد حماس

وعمم الجيش الإسرائيلي انه بعث رسالة تهديد الى حركة حماس حذرها من اطلاق الصواريخ الى جانب الجهاد الاسلامي. واضافت المواقع العبرية: "إذا لم تنضم، فلن نهاجمها". وتم نقل الرسالة من خلال مصر ومبعوث الأمم المتحدة نيكولاي مالادينوف. وأكدت كتائب المقاومـة الوطنيـة الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين انها رفعت حالة الاستنفار العام في صفوف مقاتليها إلى الدرجة القصوى للرد على الجريمة الإسرائيلية باغتيال القائد في سرايا القدس بهاء أبو العطا. وشددت الكتائب على أن كافة الخيارات مفتوحة في التصدي للعدوان الاسرائيلي.


وأعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن قصف سديروت برشقة صاروخية، صباح اليوم الثلاثاء. وأكدت الكتائب أن هذا القصف يأتي ضمن الرد الأولى على العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا، لا سيما جريمة اغتيال القيادي بهاء ابو العطا في مدينة غزة. ونعت فصائل المقاومة الفلسطينية الشهيد بهاء أبو العطا قائد سرايا القدس في المنطقة الشمالية، محملة السلطات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة الجبانة. وصرحت أن جريمة اغتيال القائد أبو العطا لن تمر دون عقاب، وسيبقى قادة المقاومة هم من يشكلون رأس الحربة في مواجهة الجرائم الإسرائيلة الاجرامية.


وقتل منذ فجر اليوم الثلاثاء 3 شهداء، فيما أصيب 18 مواطنا في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت ممتلكات مدنية وشققا سكنية ومواقع في مناطق مختلفة من قطاع غزة. وأكدت حركة حماس انها لن تسمح للجيش الإسرائيلي بالاستفراد بحركة الجهاد الاسلامي وجناحها العكسري سرايا القدس.


نتنياهو: "اسرائيل ليست معنية بالتصعيد، لكنها ستفعل المستحيل للدفاع عن نفسها"

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن اسرئيل ليست معنية بالتصعيد، لكنها ستفعل المستحيل للدفاع عن نفسها، ويجب تمكين الجيش بالقيام بمهماته وقد يتسغرق ذلك بعض الوقت . واضاف عقب انتهاء اجتماع الكابنيت ان الجيش اغتال بهاء أبو العطا، الذي قام بإطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل، وخطط لعمليات أخرى، لأنه كان قنبلة موقوتة وأن اغتيال أبو العطا تم المصادقة عليه من الجيش والشاباك، وفي الكابينت قبل 10 أيام موضحا أن الجيش والشاباك بحثا عن موعد لتنفيذ الاغتيال في وقت مناسب، ولقد وافقت على تنفيذ العملية.


وأعلنت غرفة العمليات المشتركة التي تضم الاجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية انها في حال استنفار دائم لبحث سبل الرد المناسب على جريمة اغتيال الشهيد بهاء ابو العطا. وأكدت أن الرد الأولي للمقاومة رسالة واضحة بأن دماء الشهداء لن تضيع هدرا.


اقرأ ايضًا:

د. حسام الدجني للشمس: اغتيال بهاء ابو العطا سيكون له انعكاسات ومنحنى خطير على المنطقة

شمعون شيفر يكشف للشمس: "قرار استهداف بهاء ابو العطا صُدر قبل اسبوع من المجلس الوزاري المصغر ولا علاقة لبينيت به"

الشمس بحديث مع سليم وهبي وتعليماته الهامّة للمواطنين خلال سماع صفارات الإنذار

الشمس تواكب مستجدات التصعيد بين غزة واسرائيل، اشرف ابو عمرة للشمس: الرد الرسمي للمقاومة سيكون بعد تشييع بهاء ابو العطا

الشمس ترصد الأجواء العامة في تل ابيب – يافا، امير بدران للشمس: "الساعات القادمة هي التي ستحسم الأمر إما تطورات سلبية أو أن الأمن سيستتب"

ردود وتصريحات هامّة على جريمة اغتيال القائد في سرايا القدس بهاء أبو العطا

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد