محليات

النائب د.احمد الطيبي للشمس: "لا يمكن لجانتس أن يكون رئيس وزراء بدون ان يتوجه للقائمة المشتركة"




حاورت اذاعة الشمس النائب د.احمد الطيبي، من خلال وحدة البث الخارجي، حيث تشارك اذاعة الشمس في مؤتمر الصحافة والإعلام في ايلات. وناقشت اذاعة الشمس مع د.احمد الطيبي، مستجدات مسألة تشكيل الحكومة، وموقف القائمة المشتركة من الإنضمام لحكومة برئاسة جانتس.


وقال النائب د.احمد الطيبي للشمس: "حين يًطرح علينا الموضوع سنبحث ذلك، وهناك اتصالات لم تنقطع ابدًا مع كحول لفان لكن لا يوجد مفاوضات، كما لم يتبق وقت كبير على انتهاء الـ 28 يومًا، وعلى حزب كحول لفان أن يحسم امره، إما انه يريد انتخابات وهو يقول لا يريد انتخابات او انه يريد حكومة ضيقة، وجانتس يقول ان أكثر ما يسعى اليه هو حكومة وحدة وطنية مع الليكود".


وأضاف: "لا يمكن لجانتس فيما تبقى من الأيام أن يكون رئيس وزراء بدون ان يتوجه للقائمة المشتركة".


وتابع د.احمد الطيبي خلال حديثه مع اذاعة الشمس: "ليس هذا هو السيناريو المطروح، انما ما يطرح هو ما يشاع هو حكومة ضيقة 44 عضو وامكانية انضمام 13 عضوًا، لكن حتى الآن لم يُطلب منّا بشكل رسمي انما يتم ل في ذلك".


ولفت النائب الطيبي خلال حديثه مع اذاعة الشمس: "اذا طُرح علينا ذلك سنناقش الموضوع، لكن يجب علينا أن نتخذ قرارًا مسؤولًا لمصلحة جماهير شعبنا، وأن يُستغل هذه الفرصة السياسية لإنجاز قضايا جوهرية تؤرق الجماهير العربية لمصلحة المجتمع العربي".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.