فلسطيني
pixabay

د.مصطفى برغوثي: لا داعي للشعور بالخيبة هناك تقدم فعلي ملموس نحو الانتخابات الفلسطينية


يتمسك الشارع الفلسطيني بإجراء انتخابات تشمل جميع الفصائل وتغير الواقع المتمثل في الانقسام السياسي، وسط مخاوف من عرقلة إسرائيل للانتخابات. 


وفي حديث مع د.مصطفى برغوثي, رئيس حركة المبادرة الوطنية, حول قضية الانتخابات صرح انه لا داعي للشعور بالخيبة هناك تقدم فعلي ملموس, كان عدة قضايا تعيق التقدم نحو الانتخابات وتم البت فيها وايجاد حلول لها.


كان هنا اعتراض على الفصل بين الانتخابات التشريعية والرئاسية, وتم الاتفاق على الفصل بينهما على ان لا تتجاوز المدة بينهما ال 3 شهور وان يصدر الموعدان في مرسوم واحد. 


اكبر تحدي ان الانتخابات ستجري في ظل عدم اجراء المصالحة, ولكن ما دام ان المصالحة غير ممكنة فورا فمن الممكن ان تشكل الانتخابات مدخلا لاجراء المصالحة. 


يجب ان يكون هناك نظام لتمويل الاحزاب متعادل ومتساوي, فلا يعقل ان يتم تمويل احزاب من قبل السلطة الفلسطينية وعدم حصول احزاب اخرى على هذا التمويل. 



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.