فلسطيني
flicker

حاتم عبد القادر للشمس: "استثناء القدس من الانتخابات الفلسطينية مؤشر خطير يكرس ضمّ القدس وأنها ليست جزءًا من الأراضي الفلسطينية"




تحدثت اذاعة الشمس مع حاتم عبد القادر؛ وزير شؤون القدس السابق، حول مشاركة اهالي القدس في الانتخابات المزمع اجراؤها، للمجلس التشريعي الفلسطيني، وللرئاسة الفلسطينية.


وقال حاتم عبد القادر، ان اهالي القدس شاركوا بشكل رمزي في السابق في مجلسين تشريعيين، وفق اتفاق اوسلو، من خلال وضع صناديق، وكان عدد المصوتين محدد لا يزيد عن 5 آلاف، لكنه يؤكد أن المشاركة هي تؤكد ان القدس جزء من الدائرة الانتخابية للسلطة الفلسطينية، وانها جزء من الأراضي الفلسطينية.


وأضاف انه لا يمكن اجراء انتخابات بدون مشاركة المقدسيين، وهناك جهود تُبذل للضغط على اسرائيلي بالسماح لهم بالتصويت، "وننتظر نتائج التصويت" كما قال.


وتابع: "حتى الآن لم يتم اصدار مرسوم رئاسي رسمي لنحدد موقفنا، والاسرائيليين اكثر تشددًا من ذي قبل، خاصة بعد اعتراف امريكا بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية الى القدس، والتضييق الذي يواجهه المقدسيون، ونحن نراهن على الموقف الدولي والإدارة الأمريكية التي تضغط على السلطة الفلسطينة لإجراء انتخابات".


ولفت أن: "استثناء القدس من الانتخابات هو مؤشر خطير، ويعني ان القدس لم تعد كدائرة انتخابية تتبع لانتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني او الرئاسة الفلسطينية، وهذا يكرس ضم القدس ويكرس الاعتراف الفلسطيني أن القدس ليست جزءًا من الأراضي الفلسطينية ولا تسري عليها الولاية السياسية والجغرافية الفلسطينية، وهذا امر خطير".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.