محليات
pixapay

وسيم بدر يكشف للشمس: "تطوير منظومة يمكنها تشخيص مطلقي النار والسلاح المستخدم"



كشف الرائد وسيم بدر، الناطق بلسان الشرطة، خلال حديث له مع اذاعة الشمس، ما نشرته الشرطة مؤخرًا، حول تقنية جديدة لتشخيص مطلقي النار ومرتكبي الجرائم، وذلك بهدف مكافحة الجريمة ومواجهة ظاهرة العنف المتفشية.


وقال الرائد وسيم بدر للشمس: "قمنا بتطوير منظومة جديدة متقدمة جدًا من ناحية تكنولوجية، يمكنها تحديد المكان بالصوت، من خلال تحديد مصدر اطلاق النار، ثم ارسال المعلومات فورًا الى طائرة استطلاع ذاتية التحليق، قادرة على استشعار المنطقة، دون تدخل بشري، وتستطيع تصوير مسرح الجريمة حتى قطر 500 متر".


وأضاف: "لا يمكن الإفصاح عن كيفية عمل هذه المنظومة، لكن سيتم تركيب اجهزة استشعار في اماكن محورية، ما سيؤدي الى تشخيص مطلقي النار حتى لو لاذوا بالفرار من المكان، كما سيتم تشخيص السلاح الذي استُخدم من قبل المجرمين".


وتابع: "سيتم كذلك تفعيل وحدة الطائرات الإلكترونية الصغيرة المسيّرة، التي نستخدمها اليوم لتطبيق قوانين مخالفات السير".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.