محليات
pixapay

الشمس تحاور اورنا سمحون حول تعليمات المعارف بمنع استخدام الهواتف للطلاب الا لأغراض تعليمية




حاورت اذاعة الشمس مديرة لواء الشمال في وزارة المعارف؛ اورنا سمحون، حول التعليمات الجديدة من قبل وزارة المعارف بشأن استخدام الهواتف النقالة في المدارس الإبتدائية من قبل طلاب المدارس، ومنع استخدامها خلال الساعات التعليمية.


واصدرت وزارة المعارف تعليماتها بمنع استخدام الهواتف النقالة، الا اذا كان لأغراضٍ تعليمية.


وقالت اورنا سمحون للشمس، أن ثمة مهارات حياتية تستوجب استخدام الهواتف النقالة، مشيرة الى ان توصية وزارة المعارف هي أن يُبقي الطالب هاتفه في مكان خاص لحفظ الهواتف، وهذا هو الأفضل، او ابقاءه في حقيبته دون ان يستخدمه حتى في ساعات الفراغ او الإستراحات، فالإستراحات هي جزء من المسار التربوي.


ونوهت سمحون خلال حديثها مع الشمس، الى انه يجب منع الطلاب من الإستخدام الخاطئ للهواتف، والأهل كانوا اكثر تطرفًا من الجهاز التربوي والتعليمي، وهذا واضح جدًا.


كما لفتت الى انهم لا يؤمنون بالعقوبات اذا استخدم الطالب هاتفه، خلال ساعات النهار، بل يجب التعامل مع الأمر تربويًا، موضحة أن هناك حاجة لورشات توعية للأهالي، من أجل تطوير قدرتهم على متابعة هذا الأمر، ومرافقته تربويًا، وثمة حاجة لوضع الحدود، لكن هذا لا يمنع الإستعانة بالهواتف الذكية لأغراض تربوية لكن من خلال مرافقة المعلمين والمعلمات.


وتابعت: "المعلمون والمعلمات هم نماذج تربوية، لذا لا يمكن لمعلم ان يدخل الى صفه مع هاتف ويستخدمه، الا اذا كان لأجل اغراض تربوية، لذا على المعلمين أن يكونوا قدوة لطلابهم".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.