محليات
wikimedia

محمود عاصي للشمس: "رؤساء السلطات المحلية حققوا انجازًا بالإستجابة لكافة مطالبهم بعد التهديد بإضراب"




حول الغاء الإضراب الذي كان مقررًا اليوم، من قبل مركز السلطات المحلية العربية، والذي كان من المفترض ان يشمل كافة السلطات المحلية في البلاد، تحدثت اذاعة الشمس مع رئيس المجلس المحلي في كفربرا، محمود عاصي.


ونوه محمود عاصي الى ان هناك شعور بإرتياح كبير الآن، اذ ان التقليصات كانت ستهدد بإنهيار السلطات المحلية وخاصة العربية منها، لأن هبات الموازنة هي امر اساسي لكل الوسط العربي، وعليها ترتكز ميزانية السلطات المحلية.


وحول اسباب عدم الغاء هذه التقليصات، وعدم منح اجوبة وردود حول مطالب مركز الحكم المحلي، ورؤساء السلطات المحلية، وعدم الموافقة في المصادقة على خطط عمل، هو عجز الحكومة على اتخاذ قرارات، في هذه الموضوعات، بسبب الحكومة الإنتقالية، لافتًا الى ان التهديد بإعلان الإضراب من قبل السلطات المحلية، كان قرارًا صائبًا، اضافة الى تضامن بلديات يهودية كبيرة مع اعلان الإضراب، وهذا الامر ساهم بالضغط على الحكومة والإستجابة للمطالب، لذا الغي الإضراب الذي كان مقررًا اليوم، وحُقق انجاز للسلطات المحلية.


وحول اهم البنود التي اتفق عليها، اشار الى الغاء تقليص هبات الموازنة، واستمرار ميزانية الخطة 922، اضافة الى الخطط الخاصة بالوسطين البدوي والدرزي، بعد ان كانت مجمدة، لكن قُرر استمرارها.


كما اوضح ان من بين البنود التي اتفق عليها، هو ميزانية خاصة مستقلة لمكافحة الجريمة والعنف في المجتمع العربي، واضاقة 1000غرفة تدريس تعليمية، والغاء تقليص الميزانيات الخاصة للمنطقة الشمالية لحالات الطوارئ .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.