فلسطيني
pixapay

الشمس تواكب تبعات قرار منع استيراد العجول من اسرائيل والذي اقرّ من قبل الحكومة الفلسطينية




مواكبة لتبعات قضية منع استيراد العجول من اسرائيل، والذي اقرّ من قبل مجلس الوزراء الفلسطيني، وأبعاد ذلك على الساحة الفلسطينية والمواطن والتاجر الفلسطيني، وكذلك على الإقتصاد الإسرائيلي، تحدثت اذاعة الشمس، مع طارق ابو لبن؛ وكيل مساعد وزير الزراعة في السلطة الفلسطينية.


ولفت طارق ابو لبن خلال حديثه مع اذاعة الشمس، الى ان القرار هو قرار وطني، من قبل مجلس الوزراء، ويندرج ضمن خطة وطنية اقتصادية اعلنها الرئيس الفلسطيني، في اطار الانفكاك السياسي الإقتصادي التدريجي عن اسرائيل، ولتمكين الدولة الفلسطينية ووضع اللبنات لذلك.


وحول ما أثير بالنسبة لعقوبات فرضت عليه، بسبب ذلك، أشار الى ان هذا يأتي في سياق افتراءات، فهو لم يحصل مثلا على بطاقة vip ليعلن الجانب الإسرائيلي عن سحبها منه، وتأتي سلسة هذه الإفتراءات لضرب الثقة بين الجمهور والحكومة.


وحول وضعية الأسعار بالنسبة للحوم والعجول بعد اقرار الخطة الجديدة، اوضح الى انهم يتابعون هذا الموضوع، ويعملون على حماية المستهلك، من امكانية اي تغوّل في الأسعار، ووزارة الزراعة تتابع اسعار اللحوم.


وحول امكانية عقوبات من قبل الجانب الإسرائيلي بسبب الخطة الجديدة قال: "لم نبلغ بأية عقوبات او اجراءات جديدة وتربطنا اتفاقيات مع اسرائيل وهناك اتفاقيات دولية تحدد العلاقة بيننا وبين الجانب الإسرائيلي".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.