أخبار البلد
تصوير ناشطين

ماذا اسفرت جلسة الرؤساء في النقب مع الوزيرين اوحانا واريئيل؟ فايز ابو صهيبان يتحدث للشمس




حاورت اذاعة الشمس رئيس بلدية رهط الشيخ فايز ابو صهيبان، حول نتائج اللقاء الذي عُقد يوم امس الثلاثاء، بين رؤساء السلطات المحلية في النقب، وبين وزيريّ القضاء والزراعة، امير اوحانا واوري اريئيل.


إعلان

وتمحور اللقاء بشكل خاص حول قضايا المسكن والأرض في النقب، اضافة الى قضايا ملحّة اخرى.


وقال ابو صهيبان للشمس، ان الإجتماع ناقش قضايا ملحّة تهم النقب، وبخاصة قضايا الأرض والمسكن، موضحًا أن: "هناك اشكاليات في البناء وعراقيل تواجه مواطني النقب، بسبب تخاذل المكاتب الحكومية، وهناك عائلات تمتلك اراضي لكن لا يمكنها البناء". ونوه الى أن كلا الوزيرين لا يمكنهما اتخاذ قرارات جذرية في هذه الموضوعات، بسبب قضية الحكومة الإنتقالية، مضيفًا انه طرح قضية عدم نقل اي مواطن من القرى غير المعترف بها، الى مدينة رهط، بل يجب العمل على الإعتراف بهذه القرى.


وتابع: "طالبنا كذلك خلال الجلسة بتعجيل الميزانيات الى بلدات النقب، وذلك لانها تقع في عنقود اقتصادي رقم واحد في البلاد".

 

كما طالب رئيس البلدية، فايز أبو صهيبان، تعجيل حل مشاكل النقص الحاد في القسائم وربط رهط بشارع 6 وطرح قضية إقامة محكمة شرعية في رهط وتعيين قضاة من عرب الجنوب.


يُذكر انه شارك في الجلسة كل من رئيس مجلس القيصوم سلامة الأطرش، ورئيس مجلس واحة الصحراء إبراهيم الهواشلة، ورئيس مجلس اللقية أحمد الأسد، ورئيس مجلس حورة حابس العطاونة، ورئيس مجلس كسيفة عبد العزيز النصاصرة، ورئيس مجلس عرعرة النقب نايف أبو عرار. وحضر أيضا بعض نواب رئيس بلدية رهط وموظفين كبار، وكذلك مدير سلطة تطوير البدو يئير معيان.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد