محليات
wikipedia

أكثر من 150 من رؤساء السلطات المحلية يحذرون من انهيار الخدمات البلدية


على خلفية المفاوضات الائتلافية المتعثرة توجه اكثر من مائة وخمسين من رؤساء السلطات المحلية بطلب عاجل الى الوزراء والنواب داعين إياهم الى العمل على تحويل الميزانيات التي اعدت لتمويل برامج في مجالات مثل التربية والتعليم والتحصين والتطوير والمجتمع العربي. وحذر رؤساء السلطات المحلية من ان عدم نقل هذه الميزانيات التي تصل الى أكثر من مليار شيكل والتي علقت بسبب الازمة السياسية، قد يؤدي الى انهيار الخدمات البلدية.

دخلت إسرائيل في حالة انهيار حكومي منذ ما يزيد عن 4 أشهر، وسط تفاقم لهذه الحالة في الأيام والأسبوعين الاخيرين بفعل عدم نجاح أي حزب أو ائتلاف سياسي في تشكيل حكومة قادرة على اتخاذ قرارات فعلية لمنع تدهور الأوضاع.


وبحسب قناة 12 العبرية، فإن مؤسسات حكومية وأخرى محلية باتت تعاني من عدم تطبيق قرارات كانت قد اتخذت أو بصدد الموافقة عليها لتنفيذ مشاريع حيوية ومهمة، مشيرةً إلى أن القطاع الصحي أيضًا ينهار بفعل عدم تحويل الكثير من الميزانيات للمشافي.


وتأتي هذه الظروف الإدارية والاقتصادية الصعبة، مع ظروف مماثلة يعانيها الجيش الاسرائيلي الذي يطلب زيادة في الميزانية لتنفيذ خططه الدفاعية في ظل تزايد التهديدات الخطيرة من الجبهات المختلفة وتصاعد قوة المنظمات الفلسطينية في غزة من جهة، وحزب الله في لبنان والجماعات الممولة من إيران أو التابعة لها مباشرةً من جهة أخرى.


وما تزال هذه العملية تواجه صعوبات في ظل انعدام الخيارات لتشكيل حكومة، وإمكانية التوجه لانتخابات ثالثة من الممكن أن تستنزف الميزانية الإسرائيلية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.