عربي
pixapay

المحامية حنان خطيب تكشف للشمس: "هناك اتفاق بين الأردن واسرائيل على اطلاق سراح هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي بضمانات، والأمر اصبح سياسي بين الدول"




مواكبة لقضية اطلاق سراح المواطنين الأردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي، وما دار خلف الكواليس من اتفاقيات، تحدثت اذاعة الشمس مع المحامية حنان خطيب. وقالت المحامية حنان خطيب للشمس: "كما يبدو كان هناك اتفاق بين الأردن واسرائيل على اطلاق سراح هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي، لأن الأمر اصبح سياسي بين الدول، وعلى ما يبدو ستكون هناك ضمانات".

إعلان


وأضافت: "لا نعلم مضمون الاتفاقية بالضبط، والجميع ينتظر بيان وزير الخارجية الرسمي، لكن اتوقع ان يكون هناك ابعاد ومنع لهبة اللبدي من دخول الضفة لفترة معينة". وتابعت: "تمكنا من زيارة هبة اللبدي داخل معتقلها، رغم اجراءات منع زيارتها، لكن كان هناك ضغط كبير للسماح بزيارتها، اضافة الى اننا عملنا على مناشد جهاة عديدة لاطلاق سراحها، وهبة كانت تشكر كل الذلين تضامنوا معها".


وكان صرح وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أن إسرائيل تعهدت الْيَوْمَ بتسليم المواطنين الأردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي للمملكة قبل نهاية الأسبوع. وجاء الاتفاق الْيَوْمَ بعد مباحثات مطولة واتصالات وتحركات مكثفة بدأتها وزارة الخارجية منذ اعتقال اللبدي ومرعي بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية.


وقال الصفدي إنَ الحكومة تابعت القضية منذ بدايتها بتعليمات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني إتخاذ كل ما يلزم من خطوات لإطلاق اللبدي وَعَبَد الحمن مهما كلّف الأمر. وعملت الخارجية وفق خطة متكاملة أقرها دولة وئيس الوزراء عمر الرزاز. وأكد الصفدي أن الإجراءات بدأت لترتيب عودة اللبدي وعبدالرحمن إلى المملكة. من جهته، قال أحمد مرعي شقيق الأسير عبد الرحمنمرعي لـ”الغد” إنّ شقيقه والأسيرة هبة اللبدي المحررين يعودان إلى عمّان الخميس.


ومن جانبه اكد مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلي التوصل لاتفاق لاطلاق سراح هبه اللبدي وانه بموجب الاتفاق سيعود السفير الاردني الى تل ابيب.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد