صحة
pixapay

لماذا يعاني اشخاص من عقدة الخوف الدائم؟ د.زيّاد ابو رحّال يتحدث عن الحلّ والعلاج




ليس هناك اي فرد في العالم لم يتعرض لنوبة من الخوف، جراء موقف معين، او ظرف معين، او مصادر مختلفة، لكن هناك فئة من الأشخاص اللذين يعانون من عقدة الخوف الدائم والمفرط، الذي يتطور الى نوع من انواع الأمراض النفسية، ما يستوجب معالجتها، وهناك درجات لهذا الخوف


وحاورت اذاعة الشمس د.زياد ابو رحال؛ مختص نفسي، حول هذا الموضوع، وتطرق النقاش معه، الى اعراض هذا المرض، وخلفيته، وتساءلت معه:


متى نتحدث عن خوف طبيعي يساعد على ادائنا، ومتى نتحدث عن خوف يعرقل اداءنا اليوميّ، في مجالات مختلفة، متى يستوجب التوجه للمركز الطبي للعلاج، او تلقي استشارة، وكيف نتعامل مع الموضوع بشكل سليم وناجع، وما هي كيفية العلاج وما هي الحالات التي تستوجب تناول الدواء؟ كما تساءلت معه حول موقف المجتمع العربي من هذه الظاهرة، اضافة الى موقف الشخص الذي يعاني من عقدة الخوف الدائم في مجتمعنا العربي، واستعداده للتوجه لمركز طبي للمعالجة.


وقدم د. زيّاد ابو رحّال نصائحه لجميع الأشخاص اللذين يعانون من مرض الخوف الدائم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.