فلسطيني
pixabay

هاني المصري للشمس: "الشعب الفلسطيني يريد انتخابات تقدمه الى الأمام، وليس اعادة انتاج الواقع الحالي بكل ما فيه من انقسام"




حاورت اذاعة الشمس المحلل السياسي هاني المصري، حول قضية اعلان اجراء الانتخابات الفلسطينية، وتساءلت معه اذا كان الحديث عن الانتخابات يجب ان نتعاطى معه بجديّة، ام انه مناورة كبقية المناورات، او بالون تجربة آخر.


وقال الأستاذ هاني المصري في هذا السياق، الى ان الحديث عن الإنتخابات حتى الآن هو مناورات، لكن سياسة المناورات المتبادلة قد تؤدي بالأطراف الفلسطينية، للإنزلاق الى الإنتخابات بحيث لا يستطيعون الهرب منها، وهذا سيء لأن انتخابات بدون توفير متطلباتها ستعيد انتاج الواقع الحالي.


وأضاف هاني المصري خلال حديثه مع الشمس: "الشعب الفلسطيني يريد انتخابات تقدمه الى الأمام، وليس اعادة انتاج الواقع الحالي، بكل ما فيه من انقسام، ومن تحريض متبادل وشيطنة متبادلة وغياب مؤسسات، الى آخر القائمة...".


وتابع: "حتى الآن لا يوجد ما يشير الى الجديّة، والجديّة تظهر من خلال عقد اجتماع على مستوى قيادي يضم مختلف القوى، للإتفاق على توفير متطلبات اجراء انتخابات حرّة ونزيهة وتُحترم".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.