عربي
ارشيف

الصحفية ملك خالد للشمس: هنالك حالة وعي بالشارع اللبناني تبشر بالخير


في ظل اغلاق المحتجين في الشوارع اللبنانية للطرق في بيروت واجزاء اخرى من لبنان, صباح اليوم, استمرارًا لاحتجاجهم ومظاهراتهم الحاشدة التي شهدتها لبنان مساء امس, مواصلين بذلك موجة احتجاجات شلت مناحي الحياة منذ اكثر من اسبوعين. تحدثت اذاعة الشمس مع الصحفية والاستاذة الجامعية ملك خالد حول تفاصيل ما يحدث في لبنان. 


وقد صرحت بان استقالة الحريري والحكومة هي رأس جبل الجليد في مطالب الناس, نزول الشعب للشارع بالاساس كان لاسباب الاقتصادية والتي تدفعهم لدفع مبالغ كبيرة للشركات على خدمات اقل ما يمكن ان يقال عنها انها محترمة.

 

الهدف تغيير السياسات الاقتصادية والمالية, وقد اختلفت الاحتجاجات من النزول للشوارع واغلاق الطرقات لمحاصرة الشركات التي يرى المعتصمون انها تمثل اوكار الفساد. 


من يقوم بعمله بطريقة الفساد والسرقة, هو الذي يخرب البلد ويؤدي للفوضى, وما حدث في الشهر الماضي يدل على ان الشعب لم يعد يحتمل ادارة البلد بهذه الطريقة. 


هذه الاحزاب التي تسرق قوتنا لن ترضى بان يكون هناك حراك سلمي. هذه السلطات تقول لنا اما الفساد او الامن, ولكن حالة الوعي بالشارع اللبناني تبشر بالخير. 



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.