عربي
youtube

الشمس بحديث حصري مع والدة هبة اللبدي: "انتابنا شعورٌ صعب لا يمكن وصفه اذ عانت من ظروف اعتقال قاسية، لكن بشرى الإفراج عنها اسعدنا كثيرًا"




حاورت اذاعة الشمس من عمان في الأردن السيدة رندة اللبدي؛ والدة هبة اللبدي، المعتقلة في السجون الإسرائيلية، عقب انتشار بلاغ حول قرب الإفراج عنها، وعن المعتقل الأردني عبد الرحمن اللبدي.


وقالت والدة هبة اللبدي للشمس: "بلغّنا وزير الخارجية الأردني بخبر الإفراج عنها، والذي سيكون قبل نهاية الأسبوع، وهذا الخبر اسعدنا كثيرًا، وجاء بعد جهود حثيثة من قبل الملك عبد الله. اشتقنا لهبة فقد طالت غيبتها، لكن نحمد الله أن عودتها اقتربت، ولم نُبلغ بالموعد بالضبط، كما لا نعرف ترتيبات الإفراج عنها".


وأضافت: "خلال مكوت ابنتي في السجن، انتابنا شعور صعب لا يمكن وصفه، لأنها عانت من ظروف صعبة في المعتقل، كما لم نتمكن من الحديث معها او رؤيتها طيلة هذه الفترة، والمعلومات التي كانت تصلنا عنها، هي من قبل المحامي ونائب القنصل ونائب السفير، اللذين تعاملوا مع القضية بمنتهى الإنسانية، وهذا خفف عنّا شعور الألم، اذ شعرنا أن هناك من يهتم بها، اضافة الى ان جميع الناس تضامنوا معنا وكأن هبة هي ابنتهم".


وتابعت السيدة رندة اللبدي خلال حديثها مع اذاعة الشمس: "ما كان يجب أن تمكث هبة في المعتقل 75 يومًا، اذ ليس هناك اي تهمة ضدها، وكان يجب ان تكون في البيت منذ اول يوم، وما حصل يوم اعتقالها اننا ذهبنا لحضور فرح لأحد اقاربي، وخططت هبة للمكوث 4 ايام هناك، للتنزه، لكنها اعتقلت عند المعبر، وانتظرت حينها من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة السادسة مساءً، على امل ان تخرج، لكني أُبلغت بعد ذلك ان هبة لن تخرج وسيستكملون التحقيق معها، ورغم زياراتنا المتكررة للضفة، الا أن هذه هي المرة الأولى التي نتعرض لها لمثل هذا الموقف".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.