عربي
youtube

وزير الخارجية الأردني بتصريحات: إسرائيل تعهدت بتسليم هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي للمملكة قبل نهاية الأسبوع





صرح وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أن إسرائيل تعهدت الْيَوْمَ  بتسليم المواطنين الأردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي للمملكة قبل نهاية الأسبوع. وجاء الاتفاق الْيَوْمَ بعد مباحثات مطولة واتصالات وتحركات مكثفة بدأتها وزارة الخارجية منذ اعتقال اللبدي ومرعي بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية.


وقال الصفدي إنَ الحكومة تابعت القضية منذ بدايتها بتعليمات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني إتخاذ كل ما يلزم من خطوات لإطلاق اللبدي وَعَبَد الحمن مهما كلّف الأمر.

وعملت الخارجية وفق خطة متكاملة أقرها دولة وئيس الوزراء عمر الرزاز.


وأكد الصفدي أن الإجراءات بدأت لترتيب عودة اللبدي وعبدالرحمن إلى المملكة. من جهته، قال أحمد مرعي شقيق الأسير عبد الرحمنمرعي لـ”الغد” إنّ شقيقه والأسيرة هبة اللبدي المحررين يعودان إلى عمّان الخميس.


ومن جانبه اكد مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلي التوصل لاتفاق لاطلاق سراح هبه اللبدي وانه بموجب الاتفاق سيعود السفير الاردني الى تل ابيب.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.