فلسطيني
pixapay

د. نصر عبد الكريم للشمس: "اسرائيل غاضبة بسبب قرار السلطة منع استيراد العجول منها والذي سبّب خسائر اقتصادية لها"




مواكبة لقضية الصراع بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية، بعد قرار السلطة الفلسطينية منع استيراد العجول من اسرائيل واصرارها على ذلك، وتبعات ذلك على الاقتصاد الاسرائيلي، تحدثت اذاعة الشمس مع د.نصر عبد الكريم؛ استاذ الدراسات العليا في الإقتصاد في الجامعة العربية الأمريكية.


إعلان

وقال د. نصر عبد الكريم للشمس: "من الطبيعي ان تغضب اسرائيل بسبب ذلك، لأن استيراد العجول منها كان بمثابة سوق كبير لمستورديها ومنتجيها من العجول، يقدر بحوالي 200 مليون دولار كانت تبيع الفلسطينيين سنويًا، اليوم لم يعد للوسطاء الإسرائيليين ان يقوموا بهذه المهمة، اذ اصبح الاستيراد مباشرًا، هناك خسائر اقتصادية وهناك ضغط من هذه الفئة على الحكومة الاسرائيلية، لذلك اسرائيل تمارس الضغط اليوم على الفلسطينيين وتهدد بإجراءات عقابية".


وأضاف د.نصر عبد الكريم خلال حديثه مع اذاعة الشمس: "المعركة الاقتصادية مع الكيان موجودة منذ سنوات عديدة وحتى بعد اوسلو وما زالت، وبالتاالي فإن ساحة الإقتصاد هي ساحة مواجهة مع الإسرائيليين، لأن الإسرائيليين يحاولون أن يمسكوا مفاتيح الإقتصاد، والحكومة الفلسطينية الحالية تحاول أن تتحرر قليلا من هذه التبعية، وتملك ارادة وتكون عدالة في العلاقات مع الكيان، لهذا السبب فإن الإسرائيليين غاضبون".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد