صحة
laughlin.af.mil

د.رامي غريفات للشمس: "تأخر وصول التطعيمات ضد الانفلونزا هو بسبب العدد المحدود للمنتجين في العالم اللذين يصنّعون هذا التطعيم"




من المعروف أن مرض الانفلونزا ينتشر في فصل الشتاء، ويصيب العديد من الأشخاص، بسبب الفترة الانتقالية بين الصيف والخريف، وبدء ظواهر البرد والشتاء، وتأثير ذلك على الحالة الصحية للمواطنين، والعدوى التي تنتقل من شخص لآخر.


ويتساءل الكثيرون لماذا تأخر المصل او التطعيم ضد مرض الانفلونزا في الوصول الى بلادنا حتى الآن، رغم حلول فصل الخريف، وتغير المناخ.


حول هذا الموضوع تحدثت اذاعة الشمس، مع د.رامي غريفات من مستشفى صفد.


وأشار د. رامي غريفات الى أن تأخير التطعيم ضد مرض الانفلونزا، يتكرر كثيرًا في السنوات الأخيرة، وأسباب ذلك هو العدد المحدود للمنتجين في العالم، واللذين يصنّعون التطعيم، واللذين ينتجون مئات الملايين من الجرعات وتوزيعها في كل انحاء العالم.

وأضاف: "حبذا لو كانت هناك حكومات، تتبنى هذه القضية، وتنتج التطعيمات، لكن الأمر يحتاج الى ميزانيات وخبرات كبيرة واموال طائلة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.