صحة
pixabay

التغلب على جفاف البشرة في فصلي الخريف والشتاء


في حديث للشمس مع تيريزا ابو نصار, التي تعمل في مجال صناعة الصوابين من زيوت طبيعية بدون مواد كيميائية, قالت ان فصلي الخريف والشتاء وبسبب جفاف الهواء هذا يؤدي الى جفاف البشرة وتقشرها, ومن الممكن ان يحدث هذا التهابات بالجلد, حيث يكون لون الجلد مائل للاحمرار ويعطي شعور بالتهيج. وكذلك فان وسائل التدفئة التي نتعرض لها في هذه الفصول تجفف البشرة.

واضافت انه يجب شرب كمية كافية من الماء, حيث انها تساعد بالمحافظة على البشرة, فنحن بحاجة لشرب 8 لتر ماء يوميا, وانه يجب علينا عدم الاستحمام بالماء الساخن لانه ايضا من شأنه ان يجفف البشرة.

وحول النظام الغذائي قالت انه يجب اكل الاكل الذي يحتوي على نسبة ماء عالية ويساعد على منع الجسم من التعرض لمضادات الاكسدة كالبندورة والجزر.

وحول الزيوت فقالت ان هناك العديد من الزيوت التي بالامكان استعمالها, اما بشكل فردي او عن طريق وجودها بتركيبة صابونات معينة او كريمات. 

وحول زبد الشيا والكاكاو, فان كلاهما يتم استخراجه من نباتات مختلفة, تحتوي هذه الزبدة على كمية من الفيتامينات كفيتامين A و E, وكذلك تحتوي على المعادن وتساعد على تغذية البشرة وتحافظ على مرونتها ونضارتها وتمنع ظهور التجاعيد, وعدم الشخوخة المبكرة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.